تعزيزا للوحدة الترابية ودعما لكأس العالم 2030..خريطة المغرب تجوب أوروبا عبر شاحنات أوصالة

إعلام تيفي

في خطوة غير مسبوقة تهدف إلى تعزيز قضية الوحدة الترابية للمغرب، أطلق الفاعل الجمعوي محمد أوصالة مبادرة فريدة من نوعها تتضمن تجوال أكثر من 80 شاحنة دولية مزينة بخريطة المغرب وشعار المملكة، بالإضافة إلى العديد من الرسومات والرموز المستوحاة من خطب ملكية. وقد انطلقت هذه الحملة من مدينة أكادير، مستهدفةً دولاً في أوروبا وإفريقيا، في إطار جهود دبلوماسية موازية للدفاع عن العدالة في ملف الصحراء المغربية.

و أكد أوصالة أن المبادرة تعكس إيمانهم العميق بأهمية الدبلوماسية الموازية في تعزيز قضايا الشعوب. وأشار إلى أن “الوطنية الصادقة” التي تميزهم هي المحفز الأساسي للانخراط في جميع المبادرات التي تخدم مصلحة الوطن. وأوضح أن اختيار الألوان البارزة والرموز الدقيقة على واجهات الشاحنات يهدف إلى التأثير البصري الفعال في الترويج لقضية المغرب على الصعيد الدولي.

وأضاف أوصالة أن الحملة لا تقتصر على الترويج لقضية الصحراء فقط، بل تشمل أيضاً دعم تنظيم المغرب لكأس العالم 2030 وتسليط الضوء على الوجهة السياحية للمملكة. وقد تمكن الأسطول حتى الآن من الوصول إلى 40 دولة في أوروبا وإفريقيا، مع خطط للتوسع في المستقبل للوصول إلى مزيد من الدول، خصوصاً تلك التي تتسم مواقفها بالتحفظ أو التذبذب تجاه القضية الوطنية.

هذه المبادرة تعكس مدى استعداد المجتمع المدني المغربي للمساهمة بفعالية في تعزيز الدبلوماسية الوطنية، وتعزز من قوة التأثير البصري كوسيلة للتعريف بالقضايا الوطنية على نطاق واسع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى