شركة Total Energies Marketing Maroc تعلن عن إحالة ملف “الممارسات المنافية للمنافسة في توزيع المحروقات” على التحقيق

في تطور جديد، أبلغت شركة Total Energies Marketing Maroc مجلس المنافسة بقرارها بإحالة ملف “الممارسات المنافية للمنافسة في توزيع المحروقات” على التحقيق، وذلك في تاريخ 3 غشت. تعد هذه الشركة من الشركات المدرجة في بورصة الدار البيضاء، وتعمل في مجال توزيع المحروقات.

ووفقًا لبلاغ أصدرته الشركة الفرنسية فرع المغرب، قد تلقت Total Energies Marketing Maroc شكاية من مجلس المنافسة بعد إحالة الملف. وقد أكدت الشركة على استعدادها للتعاون بشكل كامل مع التحقيق وتقديم جميع العناصر المناسبة لإجابة الاستفسارات.

علاوة على ذلك، أكدت الشركة Total Energies Marketing Morocco التزامها بقواعد قانون المنافسة ومدونة قواعد السلوك الخاصة بها. وقد اتخذ مجلس المنافسة قرارًا سابقًا بإرجاع الملف المتعلق بوجود محتمل لممارسات منافية للمنافسة في سوق توزيع المحروقات إلى مصالح التحقيق.

وأوضح المقرر العام لمجلس المنافسة أن هذا القرار جاء بناءً على مقتضيات المادة 38 مكررة من القانون رقم 104.12، والذي تم تغييره وتتميمه. هذا الإجراء يأتي بعد التعديلات التي طرأت على الإطار القانوني المنظم للمنافسة بعد دخول القانونين رقم 40.21 ورقم 41.21 حيز التطبيق، واللذان يتناولان حرية الأسعار والمنافسة وتنظيم مجلس المنافسة على التوالي.

وبهذا، تبدو شركة Total Energies Marketing Maroc عازمة على التعاون بكل شفافية وتحقيق العدالة والمساهمة في تحقيق النزاهة والتنافس العادل في سوق توزيع المحروقات بالمغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى