وهبي : كمشة سقطات فإمتحان المحاماة بغات تفسد فرحة 2000 ناجح

أكد وزير العدل عبد اللطيف وهبي ، وجود الكثير من القيل والقال وأمور كثيرة حول نتائج الامتحان التحريري لدخول مهنة المحاماة لإثارة التحيز والشك حول الامتحان.
وقال وهبي خلال زيارته صباح يوم الثلاثاء (24 يناير) ، ضيفًا على وكالة المغرب العربي للأنباء ، “ان هناك “كمشا” امن لذين رسبوا في امتحانالمحاماة ارادوا ان يفسيدوا فرحة 2000 طالب اجتازوا امتحان المحاماة بنجاج , حيث من المنتظر أن يثير ضجة كبيرا مرة اخرى بعد طريقة و أسلوب تواصله و الألفاظ و المصطلحات الشعبوية التي لا تليق به كمسؤل حكومي مثقف ،

وهبي: كمشة سقطت في امتحان المحاماة بغات تفسد فرحة 2000 ناجح
مشيرا بعد ذلك الى التبليغات التي تلقيها في وزارة العدل ، أنها تتضمن فقط الادعاءات والمزاعم، قائلا “اطلعت على الشكايات التي توصلت بها في وزارة العدل، كلها مكتوبة بالشكل التالي، حيث لاحظنا وجود خلل في الامتحان، حيث تسرب الامتحان، وقعت إخلالات، هناك طلبة نجحوا ولم يجتازو الامتحان، هادي كلها ادعاءات”. (شاهد من هنا ↓↓)

و استفسر وزير العدل قائلا: “لا أعرف كيف تم اختراق غرفة الامتحانات ، والباب مغلق ولا يسمح بدخول أحد. فمن المحتمل بعد نصف ساعة قام طالب بالتقاط صورة لورقة الاختبار ووزعها. هل هذا تسريب؟ “كان الجميع مقفلين فلا يستطيع أحد دخول غرفة الإمتحاناة .

ويؤكد وهبي أن “جميع الشكاوى التي نتلقاها ليست شكاوى منفردة بمعلومات وبيانات ، فقط ادعاءات واتهامات”. وتابع: “كلامي للطلبة الذين كتبوا هذه المرافعات ، ربما هذا هو سبب فشلهم في الامتحان ، لأننا عندما نكتب المرافعات الجنائية ،
يجب أن نمر بالمراجعة للتعرف على الحقائق والأرقام والشخصيات والمعلومات . واستندت الدراسة إلى حقيقة أن النائب العام واصل بيانه قائلاً: “هناك حلان ، إما أن أرفع دعوة مضادة للتشهير والقدف الكاذب ، و عدم الاحترام الواجب لمؤسسات الدولة ، وإما أن أتغاضى , متمتما في شونه : “هادو شباب”.

مقالات ذات صلة

Back to top button