عمليات أمنية مكثفة بفاس تسفر عن توقيف 8144 شخصًا وحجز كميات كبيرة من المخدرات والأسلحة

أسفرت العمليات الأمنية التي تنفذها فرق مشتركة بمدينة فاس خلال الفترة من 20 يوليوز إلى 22 غشت الجاري عن توقيف 8144 شخصًا، منهم 3864 ضبطوا متلبسين بجرائم، و4280 كانوا موضوع مذكرات بحث وطنية لتورطهم في جنايات وجنح.

وأسفرت هذه العمليات عن حجز 195 كيلوغرامًا من مخدر الحشيش، و832 قرصًا مهلوسًا، و463 غرامًا من الكوكايين، بالإضافة إلى 663 لترًا من مسكر “ماء الحياة” ومشروبات كحولية مهربة. كما تم ضبط 205 قطع من الأسلحة البيضاء، و275 هاتفًا محمولًا، و30 سيارة ودراجة نارية، يُعتقد أنها استُخدمت في جرائم.

وركزت العمليات على توقيف الأشخاص المتلبسين أو المطلوبين في جرائم تمس أمن المواطنين، مثل السرقات بالعنف، والاعتداءات الجسدية، إضافة إلى الجرائم الاقتصادية، مثل إصدار الشيكات بدون رصيد والنصب المادي والافتراضي عبر الإنترنت.

شارك في هذه العمليات وحدات الشرطة القضائية والأمن العمومي والاستعلامات العامة بولاية أمن فاس، مدعومة بفرقة الأبحاث والتدخلات التابعة للفرقة الوطنية للشرطة القضائية ومجموعة التدخل التابعة للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني. وقد بُنيت التحركات الأمنية على دراسة مسبقة ومسح ميداني لمختلف النقاط السوداء في المدينة، وتحيين دقيق لقوائم الأشخاص المطلوبين على الصعيدين المحلي والوطني.

وتأتي هذه الجهود في إطار المساعي المستمرة لمصالح المديرية العامة للأمن الوطني لتعزيز الوقاية من الجريمة وتحقيق الأمن العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى