عملية مرحبا 2024..ميناء الحسيمة يستقبل حوالي 200 مقيما بالخارج و64 مركبة في أول رحلة

استقبل ميناء الحسيمة، أمس السبت، حوالي 200مغربيا مقيما بالخارج و64 مركبة، في أول رحلة في إطار عملية “مرحبا 2024” لاستقبال مغاربة العالم.

وتزامنت هذه الرحلة، التي تؤمنها باخرة بطاقة استيعابية 1500 مسافر و300 عربة تربط بين الحسيمة وميناء مدينة موتريل بإقليم غرناطة الإسباني، مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك، الذي يحرص مجموعة من مغاربة العالم على قضائه بأرض الوطن رفقة عائلاتهم.

في هذا الشأن أبرز عادل البردي مدير ميناء الحسيمة أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لإنجاح عملية العبور 2024، وضمان راحة المسافرين، حيث تم أيضا اتخاذ سلسلة من الإجراءات لتسهيل عبور ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن. وأشار إلى أن السلطات ستضع بصفة مستمرة رهن إشارتهم كل الوسائل اللوجيستيكية والعناصر البشرية من أجل مد يد العون لهم، سواء داخل الباخرة أو على مستوى الاستقبال والعبور.

ويرتقب أن يعرف ميناء الحسيمة خلال الأيام المقبلة تدفقا كبيرا لأفراد الجالية المغربية المقيمين بالخارج، خاصة أن الفترة تتزامن مع بداية العطلة المدرسية الصيفية، مذكرا بأنه تمت تعبئة باخرة بطاقة استيعابية لتأمين الخط البحري بين الحسيمة وموتريل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى