عناصر الأمن الوطني بميناء طنجة المتوسط يحبطون عملية تهريب دولية للمخدرات

في ساعات منتصف ليلة الخميس الماضي، حققت قوات الأمن الوطني بميناء طنجة المتوسط إنجازًا مهمًا بإحباط عملية تهريب دولية للمخدرات والمؤثرات العقلية. تم ضبط إجمالي 25,200 قرص طبي مخدر كان متجهًا نحو المغرب من الخارج.

عمليات المراقبة الحدودية والتفتيش الدقيق أثمرت عن اكتشاف هذه الشحنة المهربة من المؤثرات العقلية. كانت الشحنة مخبأة بعناية داخل قاطرة شاحنة للنقل الدولي للبضائع، والتي كانت تحمل ترقيمًا مغربيًا. تم ضبطها فور وصولها على متن رحلة بحرية قادمة من أحد الموانئ الإسبانية. بالإضافة إلى ذلك، تم اعتقال سائق الشاحنة، وهو مواطن مغربي يبلغ من العمر 53 عامًا.

تم وضع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، بناءً على طلب من المصلحة الولائية للشرطة القضائية بطنجة، التي تشرف على التحقيق بالتعاون مع النيابة العامة المختصة. تهدف هذه الخطوة إلى تحديد جميع الجوانب المحلية والدولية لهذا النشاط الإجرامي العابر للحدود الوطنية، بالإضافة إلى اعتقال جميع المتورطين في هذه الجريمة.

تأتي هذه العملية الأمنية في إطار الجهود المكثفة التي تبذلها المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة التهريب الدولي للمخدرات، وتحديدًا ضبط ومنع تجارة المؤثرات العقلية المهربة من الخارج إلى المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى