غلاء أسعار تذاكر الرحلات البحرية يقلق مغاربة العالم

تزامنا مع عودة مغاربة العالم لبلدهم الأم، لقضاء عطلتهم به، عرفت حركة النقل البحري بين إسبانيا والمغرب ارتفاعا مهما، خصوصا بين طريفة في إسبانيا وميناء طنجة.

بالمقابل، ارتفع أسعار تذاكر الرحلات بشكل غير مسبوق هذه السنة، مقارنة مع السنة الماضية، حيث تراوحت الأسعار بين 250 و300 أورو، ومن المتوقع أن ترتفع أكثر من ذلك مع اقتراب عطلة الصيف.

وحسب بعض المعطيات المتوفرة، فاتخاذ شركات النقل البحري لقرار رفع الأسعار، يأتي حسب تبريراتها للارتفاع الكبير في أسعار المحروقات، مما دفعها إلى زيادة تكاليف التشغيل.
ووصل صدى هذه الزيادات لقبة البرلمان، حيث ذكر النائب البرلماني محمد الزموري وزير النقل بأن هذه الزيادات قد تعيق عودة العديد من مغاربة العالم إلى بلده خلال مواسم العودة.

وطالب الزموري في هذا الشأن بضرورة اتخاذ التدابير اللازمة للتصدي لارتفاع أسعار النقل البحري للأفراد والسيارات في الموانئ المغربية مقارنة بمينائي سبتة ومليلية، معربا عن قلقه من تداعيات هذا الارتفاع على الاقتصاد والمواطنين.

إلا أن وزارة النقل واللوجيستيك لم تبد جديتها في مواجهة هذا الغلاء في تذاكر الرحلات البحرية ولم تتمكن من إعطاء الحلول التي من شأنها كبح ارتفاع الأسعار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى