كوستا ديل سول..40 مهاجرًا ينزلون في “إل تشوتشو” أمام أعين المصطافين

إعلام تيفي

في حادثة لفتت انتباه المصطافين اللذين كانوا على شواطي كوستا ديل سول الإسبانية، حط 40 مهاجرا فجأة على شاطئ إل “تشوتشو” في “نيرخا”.

وهو الأمر الذي فاجأ المصطافين، ووصفها البعض منها بأنها مشاهد سريالية، فبحسب صحيفة “ديلي ميل”، تم إنزال هؤلاء المهاجرين، ومعظمهم من شمال إفريقيا، بواسطة ما يسميه البعض “قارب طاكسي” يوم الخميس الماضي، أمام أعين السياح المندهشين الذين كانوا يجلسون بشكل مريح على كراسيهم.

وتحول منتجع نيرخا الساحلي الهادئ عادة إلى منطقة طوارئ حيث سارعت السلطات المحلية لتوقيف الوافدين الجدد. وسرعان ما اعترضت الشرطة طريق ثلاث وثلاثين شخصًا، من بينهم ستة قاصرين. وتم العثور على المهاجرين المتبقين على الشواطئ القريبة، فيما جرى البحث لتحديد مكان بقية المجموعة.

وذكرت صحيفة ديلي ميل أن رحلة المهاجرين بدأت في وقت مبكر من صباح اليوم نفسه من شاطئ في شمال المغرب. وتم نقل البالغين منهم إلى مركز الشرطة المحلي في نيرخا قبل نقلهم إلى مركز استقبال مؤقت للأجانب (CATE) في ميناء ملقة، في انتظار استكمال باقي الإجراءات لاحتمال إعادتهم إلى بلدهم الأصلي.

هذا الوصول المذهل ليس حالة معزولة. وقد شهدت المنطقة بالفعل أوضاعا مماثلة في الآونة الأخيرة، كما يتضح من وصول 20 مهاجرا إلى شاطئ إل بلايازو قبل بضعة أسابيع، ومجموعة أخرى من 20 شابا جزائريا وصلوا إلى كالا غران دي سانتانيي بعد رحلة ما يقرب من 270 كيلومترا في البحر. .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى