لاعبات الجيش الملكي يرفعن العلم المغربي رغم أنف كابرانات الجزائر

إعلام تيفي
شهدت مباراة كرة القدم بين فريق الجيش الملكي للسيدات ونظيره أقبو الجزائري ضمن تصفيات دوري أبطال إفريقيا، سلوكًا استفزازيًا آخر من الجار الشرقي، الجزائر. حيث منعت السلطات الجزائرية رفع العلم المغربي في الملعب.

 

وعلى الرغم من أن قوانين الكاف تقضي برفع العلمين الوطنيين لبلدي الفريقين المتنافسين إلى جانب علمي الكاف والفيفا، في المنافسات التي ترعاها الكاف، فإن النظام العسكري الجزائري لا يراعي بتاتاً هذه القوانين ولا يحترمها، عندما يتعلق الأمر بمواجهة فريق من المغرب.

ويمثل هذا السلوك نمطًا مستمرًا من الاستفزازات التي تهدف إلى تعكير صفو أي مناسبة يكون المغرب طرفًا فيها، حتى تلك ذات الطابع الرياضي.

ففي مناسبات متعددة، شوهد مشجعو الفرق الجزائرية وهم يحرقون الأعلام المغربية، ويرددون شعارات معادية للمغرب، بل ويهاجمون المغاربة في بلدان محايدة. ويمثل هذا السلوك نمطًا مستمرًا من العداء الذي يتعارض مع روح الرياضة والتنافس الشريف.

وعلى الرغم من هذا المنع وهذا العداء، تمكنت سيدات الجيش الملكي من تحقيق فوز ساحق بنتيجة 4-0 على أقبو الجزائري في عقر داره، وذلك تحت أنظار وليد صادي رئيس الاتحادية الجزائرية وثلة من أعضاء اتحاد شمال إفريقيا وقد أظهر الفريق المغربي مرونة وتصميمًا رائعين، حيث عاد إلى الوطن مرفوع الرأس، متجاهلاً الاستفزازات خارج الملعب.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى