مؤسسة الأطلس الكبير ضمن المرشحين النهائيين لجائزة زايد للاستدامة

إعلام تيفي

تم اختيار مؤسسة الأطلس الكبير، ضمن اللائحة النهائية للمرشحين لجائزة زايد للاستدامة لعام 2025 في فئة المياه، والتي سيتم الإعلان عن الفائزين بها، خلال أسبوع أبوظبي للاستدامة في يناير 2025.

يعكس هذا الاعتراف الدولي مدى تأثير مشاريعها المستدامة في مواجهة تحديات المياه، لا سيما في المناطق القروية التي تعاني من نقص حاد في الموارد المائية.

وتعتبر جائزة زايد للاستدامة، من الجوائز العالمية الرائدة التي أطلقتها الإمارات العربية المتحدة، لتكريم الحلول المبتكرة في مجالات الاستدامة المختلفة، كما تلقت الجائزة هذا العام 5,980 طلب مشاركة من جميع أنحاء العالم، وقع اختيرت مؤسسة الأطلس الكبير، كواحدة من بين 33 مرشحاً نهائياً، ضمن فئات تشمل الصحة، الغذاء، الطاقة، المياه، والعمل المناخي.

تسعى مؤسسة الأطلس الكبير، من خلال مشاريعها إلى تعزيز وصول المجتمعات المحلية إلى مياه الشرب النظيفة، للحد من الأمراض المرتبطة بنظافة المياه، من خلال المساهمة في هيكلة نظم الري وبناء أحواض مائية، مما يضمن استدامة الإنتاج الزراعي وتحسين الظروف المعيشية في المجتمعات القروية، حيث تعتبر هذه الجهود ضرورية لمواجهة تحديات التغيرات المناخية، وتدهور التربة، وقلة هطول الأمطار، التي تزيد من احتياجات المغرب إلى نظم ري متطورة في المناطق الجبلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى