مستخدمو الطرق السيارة بالمغرب يعلقون إضرابهم بعد فتح الإدارة لباب الحوار

 

سكينة حما: صحافية متدربة

أعلن المكتب الوطني للنقابة الوطنية لمستخدمي مراكز الاستغلال للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، عن تعليق الإضراب الذي كان مقررا تنظيمه بداية من الوم الجمعة على مدى ثلاثة أيام.

وأشار المكتب توصله صباح أمس بدعوة لعقد جلسة حوار أولية عقدت في يومها، بحضور ممثل الشركة الوطنية للطرق السيارة مع اللجنة التنفيذية للنقابة الوطنية.

وكشف البلاغ أن الاجتماع الذي دام أزيد من خمس ساعات تم خلاله مناقشة أسباب الاحتقان الاجتماعي والمشاكل العالقة، وخلص الاجتماع إلى التزام الادارة العامة للطرق السيارة في شخص المدير العام من خلال مراسلة رسمية من طرف ممثل الشركة الوطنية وبتفويض من المدير العام، للكتابة العامة للنقابة الوطنية بعقد اجتماع اللجنة الثلاثية في غضون شهر شتنبر لإتاحة الفرصة له التواصل مع الاطراف المعنية للبث في المطالب التي ستقدم له خلال جدول الاعمال.

يذكر أن نقابة مستخدمي مراكز الاستغلال لشركة الطرق السيارة بالمغرب، كانت تستعد لتنظيم إضراب ابتداء من يومه الجمعة.

وقد دعت سابقا النقابة الوطنية، إلى إضراب جزئي تحذيري في جميع محطات التعرفة المرورية بالمملكة، لمدة ستة أيام من 16 إلى 25 غشت 2024، مع تقديم خدمات الإنقاذ في حالة الطوارئ.

وجاءت برمجة هذا الإضراب احتجاجا على ما وصفته النقابة ب ” التغول والتجاهل ” من الإدارة العامة، بعد عدم الالتزام بتحسين الأوضاع المهنية والاجتماعية للأجراء، كما كان الاتفاق عليه في الميثاق الاجتماعي لعام 2008.

ويجب القول أن الإضراب كان سينفذ في جميع المحطات، وكان من شأنه تعطيل حركة المرور بالطريق السيار خلال ساعات معينة لهذين الأسبوعين من العطلة، وكان من المنتظر أن يؤذي الى شل حركة مراكز تحصيل الرسوم من خلال إضراب على مرحلتين لمدة 72 ساعة لكل منهما.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى