مسيرة وطنية للشغل في الدار البيضاء: التعبير السلمي عن الاحتجاج ومطالب النقابات

أكد خالد الهوير العلمي، نائب الكاتب العام لنقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، على استمرار قرار النقابة في تنظيم مسيرة وطنية للتعبير عن الاحتجاج في مدينة الدار البيضاء، وذلك في ضوء تداول أنباء عن نية السلطات منعها.

وفي تصريح صحفي حصلت لمصدر مطلع ، أوضح الهوير أن المسيرة لا تزال قائمة والحشود تستمر في التجمع، حيث تأخذ هذه المسيرة مشروعيتها من الواقع الاجتماعي في المغرب.

وأضاف النقابي النشط أن المسيرة تأتي بناءً على دوافعها الموضوعية ومطالبها الاجتماعية والشعبية، وعلى رأسها عدم تنفيذ الحكومة لالتزاماتها المتفق عليها مع المركزيات النقابية في اتفاقية أبريل 2022، بالإضافة إلى استمرار التعرض لقدرة الشراء وحريات النقابات.

وشدد نائب الكاتب العام للكونفدرالية الديمقراطية للشغل على أن المسيرة المقرر تنظيمها تتماشى مع القانون، حيث يكفل الدستور والمواثيق الدولية حق التظاهر والاحتجاج السلمي وحرية التعبير والتنقل.

وأوضح المصدر أن الذين يهددون الأمن العام هم في الواقع الذين يشكلون تهديدًا للأمن الاجتماعي، وذلك من خلال تجميد الأجور ورفع الأسعار وفصل العمال، والتخطيط للمساس بمكتسبات التقاعد. إنهم أيضًا الجهات المسؤولة عن ارتكاب جرائم اجتماعية من خلال فصل العمال وعدم دفع الأجور في العديد من الشركات، وعدم احترام الحد الأدن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى