مغربيان ضمن التشكيلة الجديدة للحكومة الفرنسية

إعلام تيفي

أعلن الأمين العام لقصر الإليزيه، ألكسيس كولر، عن تشكيل الحكومة الفرنسية الجديدة برئاسة ميشيل بارنييه.

وكشفت التشكيلة الجديدة للحكومة الفرنسية، عن ضمها لاثنين من الأسماء السياسية ذوي الأصول المغربية، ويتعلق الأمر، برشيدة داتي التي حافظت على حقيبتها الوزارية، كوزيرة للثقافة، إضافة إلى عثمان نصرو، الذي حصل على منصب سكريتير الولة المكلف بالمواطنة ومكافحة التمييز.

وشكل عدد من الوزراء المنتهية ولايتهم من حكومة أتال جزءا من الحكومة الجديدة، بما في ذلك وزيرة الثقافة رشيدة داتي، التي احتفظت بحقيبتها الوزارية، ووزير القوات المسلحة وقدامى المحاربين، سيباستيان ليكورنو.

وأشارت تقارير صحافية فرنسية إلى أن الابقاء على داتي ذات الأصول المغربية، في منصبها في حكومة بارنيي، يؤكد التوافق السياسي عليها، والاعتراف بمجهوداتها في الحقل الثقافي، في حين تتجه الأنظار إلى عثمان نصرو، السياسي الثاني في هذه الحكومة ذو الأصول المغربية، حيث ازداد في مدينة الدار البيضاء في سنة 1987. حيث يبلغ من العمر 37 عامًا.

بدأ نصرو حياته العلمية بالدراسة في المدارس الفرنسية بالدار البيضاء، ثم انتقل في المرحلة الثانوية للدراسة في فرنسا، ليلتحق بمدرسة سانت جينفييف بفيرساي، ثم التحق بجامعة إتش إي سي باريس عام 2007، وتخرج منها عام 2012، وحصل على الجنسية الفرنسية في يونيو من نفس العام.

بدأ نصرو الحياة الحزبية في فرنسا بالترشح في الانتخابات البلدية عام 2014، وتمكن بعد أن حصل على 30% من الأصوات، من المرور للجولة الثانية في الانتخابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى