ملتقى حول الأمراض التعفنية في مراكش

حفصة تيوكي  صحافية متدربة

تنظم الجمعية المغربية للأمراض التعفنية والمناعة السريرية لقاء علميا يومي 4 و5 أكتوبر الجاري في مدينة مراكش، تحت عنوان “الاستراتيجيات المبتكرة لإدارة العدوى في التجمعات الجماهيرية”.

ووفقا لبلاغ الجمعية، التي تترأسها الدكتورة عهد أولاد الحسن، فإن هذا الملتقى العلمي الأول من نوعه يجمع بين مجالي الصحة والرياضة، ويأتي استجابةً لمخرجات القانون الإطار 06-22 الذي يهدف إلى تعزيز التعليم والتكوين والابتكار في مجالات العلوم الصحية، وفقا للتشريعات السارية.

كما يشير البلاغ إلى أن الحدث يتماشى مع الأهداف الملكية في مجال الصحة والرياضة، ويهدف إلى رفع مستوى الوعي بأهمية التقنيات الحديثة في إدارة العدوى خلال الفعاليات الدولية.

و سيتم خلال اللقاء مناقشة الوسائل المبتكرة في مجالات التشخيص والعلاج، بما في ذلك تشخيص الأمراض الفيروسية والأمراض الاستوائية.

كما سيتناول اللقاء موضوع مقاومة المضادات الحيوية، بالإضافة إلى التقنيات الحديثة لتشخيص الأمراض التعفنية، وآخر المستجدات المتعلقة بالأدوية المضادة للتعفنات.

و يعد هذا اللقاء فرصة مهمة لتعزيز الفهم والتعاون في مجال الأمراض التعفنية والمناعة. إن الابتكارات في التشخيص والعلاج ستكون أساسية لمواجهة التحديات الصحية المستقبلية. نأمل أن تسهم مخرجات هذا الملتقى في تطوير استراتيجيات فعالة تعزز من صحة المجتمع وتزيد من الوعي بأهمية الوقاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى