نايضة” لسعيد الناصيري يثري فعاليات اليوم الأخيرلمهرجان فيلم المرأة

 

حفصة تيوكي: صحافية متدربة

في إطار فعاليات المهرجان الدولي لفيلم المرأة، شهدت سينما “الفضاء الملكي” بسلا يوم أمس الجمعة عرض الفيلم المغربي “نايضة” للمخرج سعيد الناصيري، الذي خلق أجواء احتفالية كبيرة وجذب اهتمام عشاق السينما ورواد المهرجان.

تدور أحداث الفيلم حول (سعيد) وأصدقائه القادمين من حي فقير في مدينة الدار البيضاء، حيث يفتقرون لأبسط الحقوق. عندما يحاولون إيصال مطالبهم إلى رئيس الحكومة ولا يتلقون رداً، يتخذون خطوة جريئة ويأخذون مجموعة من الدبلوماسيين والشخصيات السياسية المرموقة كرهائن. هذا القرار يحولهم عن غير قصد إلى إرهابيين ويضعهم في ورطة كبيرة، خاصة عندما تخرج الأمور عن سيطرتهم.

يُعد فيلم “نايضة” من الأعمال السينمائية التي تسلط الضوء على قضايا اجتماعية عميقة من خلال كوميديا تجمع بين الضحك والرسائل الهادفة. وشارك في الفيلم نخبة من الممثلين المبدعين مثل عبد الحق بلمجاهد، عبد الكبير الركاكنة، إلهام واعزيز، ورفيق بوبكر، ولقي إشادة كبيرة من الجمهور الذي اعتبره ناجحاً في تقديم نظرة نقدية وساخرة للعديد من القضايا الاجتماعية المعاصرة.

وفي تصريح خاص لـ “إعلام تيفي”، عبر الممثل عبد الحق بلمجاهد عن سعادته بالمشاركة في هذا العمل، مشيراً إلى التجربة الفريدة التي عاشها خلال تصوير الفيلم. كما أكد أن الفيلم يحمل رسالة اجتماعية عميقة تلامس وجدان المشاهد المغربي.

يُذكر أن فيلم “نايضة” يعالج قضايا اجتماعية متعددة بلمسة فكاهية تعكس عبقرية الناصيري في المزج بين الدراما والكوميديا، مقدماً رؤية سينمائية تتماشى مع هموم الشارع المغربي وقضاياه الآنية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى