نهائي كأس العرش: الجيش الملكي يسعى للقب الـ13 والرجاء يطمح للتتويج التاسع

ل.شفيق/إعلام تيفي:

تتوجه أنظار عشاق كرة القدم في المغرب اليوم الإثنين نحو ملعب أكادير الكبير، حيث يلتقي فريقا الرجاء الرياضي والجيش الملكي في “كلاسيكو” ناري ضمن نهائي كأس العرش للموسم الرياضي 2022-2023. المباراة ستنطلق في تمام الساعة الخامسة مساءً (17:00 بتوقيت غرينيتش +1).

يدخل الجيش الملكي اللقاء وعينه على تعويض خسارته للقب البطولة الاحترافية “إنوي”، ويسعى للتتويج بلقب كأس العرش للمرة الثالثة عشرة في تاريخه. من جانبه، يأمل الرجاء الرياضي في إنهاء الموسم بدون هزيمة وجمع بين لقبي البطولة الاحترافية وكأس العرش للمرة التاسعة في تاريخ النادي.

في مشواره نحو النهائي، تمكن الجيش الملكي من التغلب على نهضة بركان في دور السدس عشر بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل (2-2). ثم واصل مشواره بفوز على نهضة الزمامرة في ثمن النهائي (2-1)، وعلى أولمبيك الدشيرة في ربع النهائي (2-1)، حتى بلغ النهائي بعد التفوق على المغرب الفاسي بهدفين نظيفين في نصف النهائي.

أما الرجاء الرياضي، فقد تجاوز في سدس عشر النهائي فريق أولمبيك آسفي بهدفين نظيفين، وأقصى شباب المحمدية بهدف دون رد في ثمن النهائي. ثم انتصر على حسنية أكادير في ربع النهائي بنتيجة (4-2)، وأخيرا، تمكن من العبور إلى النهائي بعد مباراة مثيرة ضد مولودية وجدة انتهت بفوزه (4-3).

سيكون رضوان جيد هو الحكم الرئيسي للمباراة، بمساعدة عبد الصمد أبرتون وأمين دحان، بينما يتولى يوسف الهراوي مهمة الحكم الرابع. كما يدير تقنية الفيديو المساعد “الفار” الحكم حمزة الفارق، بمساعدة ياسين الضميري وسليمان العاطيفي.

زر الذهاب إلى الأعلى