هل يدعم “سمير كودار” ترشيح سعيد البرنيشي لمنصب رئاسة جهة الشرق ولماذا؟

علم من مصادر مطلعة ان سعيد البرنيشي سيقدم ترشيحه لخلافة رئيس مجلس جهة الشرق السابق عبد النبي بعيوي.

وتابعت المصادر ذاتها أن من يدفع بترشيح سعيد البرنيشي أيضا وتزكيته وبقوة هو القيادي بحزب البام سمير كودار رئيس جهة مراكش أسفي.

وحسب ما كشفت عنه المصادر ذاتها لموقع “إعلام تيفي” حول إمكانية ترشيح سعيد برنيشي للظفر بالمنصب، فسمير إكودار يدعم تزكية هذا الإسم بين منتخبي الجهة الذين سيقدمون ترشيحهم ابتداء من يومه الخميس إلى يوم الإثنين المقبل.

كما اكدت المصادر أن هذا الدعم لترشيح سعيد البرنيشي يأتي لسد الطريق أمام البرلماني الميلياردير محمد مكنيف، الذي يمكنه فتح أبواب جهنم على عبد النبي البعيوي من جديد، من خلال فتح ملفات فساد أخرى في تسيير الجهة، وهو الأمر على حد قول مصادرنا، الذي لن يكون بردا وسلاما على عبد النبي البعيوي القابع بالسجن في قضية ما يسمى إسكوبار الصحراء.

وحاول موقع “إعلام تيفي “التواصل مع سمير كودار لمعرفة رأيه فيما يروج بهذا الشأن إلا أن الهاتف كان في كل مرة في وضع المشغول.

وكانت تروج بعض الأخبار منذ اعتقال عبد النبي البعيوي والتي تفيد بأن سعيد البرنيشي، هو أبرز مرشح لمنصب رئيس مجلس جهة الشرق الشاغر، منذ اعتقال عبد النبي بعيوي.

وسيكون “باب تلقي الترشيحات مفتوح بدءا من يومه الخميس 27 يونيو 2024 ، إلى غاية الاثنين 1 يوليوز 2024 ، على أن تودع ملفات الترشيح بمديرية شؤون الجماعات الترابية بمقر ولاية جهة الشرق .

وفي ظل كل هذه المعطيات، من المتوقع أن يحصل البرلماني سعيد البرنيشي نجل محمد البرنيشي مدير شركات للنسيج، على تزكية من الحزب، بعد أن تم الحسم في إبعاد مكنيف نائب رئيس الجهة السابق.

حيث من المرتقب أيضا أن يتم دعم البرنيشي من قبل أحزاب الأغلبية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى