ميراوي يعيد أزمة طلبة الطب إلى نقطة الصفر بقراره المفاجئ

ل.شفيق/إعلام تيفي:

فيما كانت أزمة طلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة على وشك الحل، فاجأ وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عبد اللطيف ميراوي الجميع بقراره بإجراء امتحانات الدورة الربيعية نهاية يونيو الجاري دون توافق مسبق مع الطلبة.

وبحسب ما صرحت به مصادر من داخل اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة لـ “إعلام تيفي”، فإن الطلبة اعتبروا هذا القرار “أحادي الجانب”، ما أعاد الأزمة إلى نقطة البداية وأثار استياءهم مجدداً.

الوزارة قررت برمجة امتحانات الدورة الربيعية في جميع كليات الطب وطب الأسنان والصيدلة في 26 يونيو الجاري، وهو ما اعتبره الطلبة تراجعاً عن الوعود الحكومية بالتوافق على تاريخ الامتحانات بشكل تشاركي.

أثار هذا القرار غضب الطلبة الذين كانوا على وشك توقيع محضر اتفاق لحل الأزمة المستمرة منذ أشهر. وأكدت المصادر أن هذا القرار يعكس عدم جدية الوزارة والحكومة في إيجاد حل نهائي للأزمة.

مصادر من اللجنة الوطنية لطلبة الطب والصيدلة أكدت أن وزير التعليم العالي عبد اللطيف ميراوي أخل بأحد الشروط الأساسية لقبول العرض الحكومي، والذي أجري تصويت بشأنه في الأيام القليلة الماضية.

في هذا السياق، أبدت شعبة الصيدلة موافقتها على العرض الحكومي، فيما كان طلبة الطب يدرسون العرض. وبحسب نتائج تصويت طلبة شعبة الصيدلة، التي حصلت عليها “إعلام تيفي”، فإن غالبية الطلبة وافقوا على العرض، لكنهم شددوا على أن هذه الموافقة مشروطة بتوقيع محضر اتفاق يلغي العقوبات ويرفع حل المكاتب والمجالس ويحدد جدولاً زمنياً مناسباً للامتحانات.

كانت الحكومة قد قدمت عرضاً لحل الأزمة المستمرة منذ أشهر، متضمناً إمكانية إضافة سنة سابعة اختيارية، ووعوداً بإعادة الموقوفين إلى الدراسة وإلغاء جميع العقوبات المفروضة على الطلبة.

زر الذهاب إلى الأعلى