الملك يدشن محطة الرباط الجديدة

إعلام تيفي

0

أقبل الملك محمد السادس ، الإثنين ، على تدشين محطة طريق الرباط الجديدة ، وهو المشروع الذي سيساعد في إعادة بناء المدخل الجنوبي لمدينة الرباط وتحديث قطاع النقل بين المدن على مستوى عاصمة المملكة. يعزز صورة المدينة ويزيد من جاذبيتها.

تقع محطة طريق الرباط الجديدة في الإطار الموضوعي للبرنامج المتكامل لتطوير مدينة الرباط “مدينة الأنوار ، الرباط ، العاصمة الثقافية للمغرب” ، مع 46 رصيفًا لحافلات الركاب و 38 موقفًا للطريق الطويل القديم. مقارنة بمحطات الحافلات العادية (22 موقعا).

تم تجهيز Michi-no-Eki الجديدة بموقف سيارات في الهواء الطلق للسيارات وسيارات الأجرة ، ومحطات الإنزال والتوقف المؤقت ، ومناطق تناول الطعام والمتاجر ، ويمكن أن تستوعب 6000 راكب يوميًا. وهي محطة قديمة ويوجد بها أيضًا مركزًا تجاريًا يحتوي على 40 متجرًا ، ومحطة الكامورة بها 15 متجرًا فقط.

إن المشروع الذي تطلب استثمار 245 مليون درهم لإنجازه ، يعكس عزم الملك الراسخ على ضمان أن مدينة الرباط لديها بنية تحتية بهذا المستوى وتلبي توقعات سكانها وزوارها. أنا هنا.

سيتم بناء المحطة الجديدة على معمارية فريدة تمزج بين التقاليد والحداثة وسيتم بناؤها على أكثر من 8 هكتارات من الأرض عند المدخل الجنوبي ، بالإضافة إلى توفير الوصول المباشر إلى طريق الرباط الدار البيضاء السريع. طريق الرباط- الدار البيضاء ، قرب مجمع الأمير الرياضي ، مولاي عبد الله.

سوف تقوم Michi-no-Eki ، التي حدد الملك محمد السادس لاستكمالها في أكتوبر 2017 ، بإدارة تحركات الركاب بسلاسة ، وتعزيز جاذبية البيئة الخارجية ، وضمان عناصر الأمن والسلامة وجودة الخدمة.

بالإضافة إلى تسهيل عمليات الشراء ، ستعمل محطة طريق الرباط الجديدة على تحسين ظروف استقبال وتوجيه المسافرين وإدارة نظام معلومات متكامل لضمان الإدارة المثلى لعمليات الركاب والعمليات اللوجستية. وتعتبر من الجيل الجديد من الهياكل اللوجستية لأنها تعتمد على لتذكرة سفر.

لا يضمن هذا النظام مكاسب الوقت فحسب ، بل يساعدنا أيضًا في معرفة موعد مغادرة الحافلات ووصولها ، بالإضافة إلى طرقها. وهذا يسهل عملية البحث عن السفر وتجنب الوسطاء ومكافحة أي زيادات غير مشروعة في أسعار التذاكر ، مع تسهيل قطاع النقل البري للمسافرين. وهذا يجعل من الممكن ربط مختلف مدن المملكة ، مما يضمن الفرص. أداء المهمة.

تشتمل المحطة الجديدة أيضًا على بنية تحتية ومعدات متنوعة لضمان حصول المسافرين والزوار على أفضل خدمة ممكنة مع الاحترام الكامل لظروف الأمن والسلامة. ينطبق هذا أيضًا على مهنيي المرور الذين يتمتعون بظروف عمل جيدة تتماشى مع تطلعاتهم وتوقعاتهم حتى يتمكنوا من تحسين قدرتهم التنافسية وزيادة معدل دورانهم والحفاظ على كرامتهم.

وفي الوقت نفسه ، نظرًا للموقع الاستراتيجي للمحطة الجديدة على جانب الطريق وارتباطها بشبكة الطرق الوطنية والطرق السريعة ، سيساعد النموذج في تقليل الازدحام المروري في مدينة الرباط وتقليل معدلات التلوث. بالإضافة إلى الإدارة المثلى لحركة الركاب ، خاصة من خلال ربط المحطات على جانب الطريق بشبكة النقل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.