أسرة المقاومة وأعضاء جيش التحرير تخلد الذكرى 71 لثورة الملك والشعب

أسرة المقاومة وأعضاء جيش التحرير تخلد الذكرى الـ 71 لثورة الملك والشعب

إعلام تيفي/ و م ع

خلدت أسرة المقاومة وأعضاء جيش التحرير، اليوم الثلاثاء بالرباط، الذكرى الـ 71 لثورة الملك والشعب بتنظيم مهرجان خطابي تخلله تكريم صفوة من قدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، عرفانا بما قدموه من تضحيات جسام من أجل الحرية والاستقلال.

واستحضر المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، مصطفى الكثيري، في كلمة بالمناسبة، “المواقف الخالدة لرجال أوفياء لم يتوانوا لحظة واحدة في الاستجابة لنداء الوطن، مجسدين أدوارهم النضالية الوطنية باستماتة وشهامة وعزم وإصرار، فكتبوا بدمائهم الطاهرة أروع صفحات المجد والسؤدد التي ستظل موشومة في الذاكرة الجماعية، وتؤكد على الدوام على الأواصر المتينة والوشائج القوية التي تجمع القمة بالقاعدة، وتبرهن بالملموس على تلاحم كافة أفراد الشعب المغربي في التصدي للوجود والتسلط الاستعماري”.

وأكد أن الاحتفاء بهذه الذكرى الغالية يمثل مناسبة للناشئة والأجيال الجديدة لاستلهام دروسها وعبرها لتتربى على حب الوطن والاعتزاز بالانتماء الوطني، وفرصة لترسيخ قيم الوطنية الحقة والمواطنة الإيجابية في وجدانها وأذهانها وتأهيلها لمواجهة تحديات العصر ورهانات المستقبل.

واختتمت فعاليات هذا المهرجان الخطابي بمراسم تكريم صفوة من قدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، ومنح أدرع تقديرية لهم، في التفاتة وفاء وعرفان وتقدير لمناقبهم الحميدة ومزاياهم الرفيعة وإسهاماتهم الغزيرة في معارك النضال الوطني والتحرري.

كما تم توزيع إعانات مالية ومساعدات اجتماعية لفائدة عائلات قدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير وأرامل وذوي حقوق الشهداء والمتوفين منهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى