مستشارو جماعة القصر الكبير يراسلون عامل العرائش بشأن حالة تضارب مصالح

إعلام تيفي

تقدم سبعة مستشارين عن جماعة القصر الكبير، بمراسلة موجهة إلى عامل إقلبم العرائش، حول حالة تضارب مصالح، سقط فيها مستشار بنفس المجلس، داعين إلى اتخاذ قرار بشأن هذا المستشار، وترتيب الآثار القانونية التي تقتضيها هذه الوضعية.

ويتعلق الأمر، حسب المراسلة بمخالفة عضو لمقتضيات القانون التنظيمي للجماعات الترابية رقم 113.14، مشيرين إلى أن زوجته تشغل منصب أمينة المال، بنادي لكوس القصر الكبير لكرة القدم داخل القاعة.

وأضاف المستشارون أصحاب المراسلة، أن هذه الجمعية تستفيد سنويا وبشكل منتظم من الدعم المالي ، الذي تقدمه الجماعة الترابية للقصر الكبير في إطار برنامج دعم برامج ومشاريع الجمعيات.

مما يضع المستشار ر.النادي، الذي يرأس لجنة دائمة، ضمن حالة تضارب المصالح المدرجة في إطار المادة 67 من القانون التنظيمي لجماعات الترابية، التي تمنع على اعضاء المجلس أن يربطوا مع الجماعة أي مصلحة خاصة لفائدة زوجه أو أصوله أو فروعه.

في السياق نفسه، لوحظ حسب لائحة أعضاء النادي التي يتوفر “إعلام تيفي” على نسخة منها، أن أغلب الأعضاء المكونين لمكتب هذه الجمعية، المستفيدة من المال العام، يحملون نفس النسب الذي يحمله هذا المستشار المعني بالمراسلة، مما يطرح تساؤلات حول شفافية العلاقة التي تجمع أعضاء نادي لكوس بجماعة القصر الكبير، بالمستشار المنتمي للجماعة المذكورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى