برلمانية لغيثة مزور: ” يا نتي مكتفهميناش يا حنا لي مكنفهموكش”

تعقيبا على جواب وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الادارة، غيثة مزور، قالت البرلمانية عن فريق الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، عويشة زلفى، ” يا حنا مكنفهموكش يا انتي مكتفهميناش”، لأن “ما تقولين غير موجود نهائيا”، وذلك بعد طرحها سؤالاً حول غياب شبابيك الاستقبال في مجموعة من الإدارات العمومية.

وخاطبت البرلمانية المذكورة، الوزيرة قائلة: “كيف يعقل أن تتحدثي عن إنجازات وإصلاحات الإدارة، والمناطق الهشة لايوجد بها كهرباء، كجماعة فم فأس وسبويا ومناطق أخرى مجاورة لسيدي إفني التي لايوجد بها أنترنيت”.

وأضافت البرلمانية عويشة زلفى، خلال الجلسة الشفوية، بمجلس النواب، اليوم الإثنين، ” ربما موجودين في مدينة الرباط، لأنك تعيشن فيها، غير ذلك فهو غير موجود، لأنك لم تزوري يوما الجهات الهشة، كجهة كلميم وادنون، ودرعة وبني ملال، والبوادي المجاورة”.

كما تساءلت البرلمانية عن فريق الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، عن “طرق إحداث وتحديث الإدارات في الوقت الذي تغيب فيه أبسط الإمكانيات في المرافق العامة للإدارة العمومية بأغلب جهات المغرب”.

وأشارت عويشة غولفى، إلى أن” الفعل يجب أن يكون كالقول، وإصلاح الإدارة رهين بتوفير الوسائل اللوجيستكية والموارد البشرية وتهييئ جميع الظروف، وهذا يضع رؤساء الجماعات في مواجهة مع المواطن”، كما تساءلت عن “غياب المخاطب الجهوي للوزير”.

وطالبت البرلمانية المذكورة، وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، “بالنزول إلى أرض الواقع لرؤية مكامن الخلل والتسريع بتنزيل البرامج، وإعطاء مقاربة تشخيصية”، مشيرة إلى “الأمثلة التي أعطتها الوزيرة خلال جوابها على السؤال المذكور سلفا، أمثلة كانت قبل أزمة كورونا، خاصة وأن حكومتكم معروفة فقط بالتشخيص لاغير”. بحسب تعبيرها.

مقالات ذات صلة

Back to top button