زيادة 25% في العفو الملكي للسجناء خلال 2022 وفقًا للأرقام الرسمية.

لفتت المندوبية العامة لإدارة السجون الأنظار اليوم، حيث أعلنت عن زيادة بنسبة 25٪ في عدد العفو الملكي للسجناء خلال عام 2022. وفقًا لتقريرها السنوي، قامت المندوبية بتوزيعه على وسائل الإعلام اليوم الإثنين، تجلى من خلاله “العفو الملكي” كرسالة قوية تعكس التزام الملك في تسهيل إعادة تأهيل السجناء وإدماجهم في المجتمع بعد انتهاء فترة العقوبة، كما يُعَدُّ مصدرًا كبيرًا للأمل والتحفيز للعودة إلى الحياة المنتجة.

وكشف التقرير عن تفاصيل أخرى، حيث استفاد حوالي 200 شخص من تدبير العفو فيما تبقى من فترة العقوبة، وتم تحويل 40 سجينًا من السجن المؤبد إلى السجن المحدد، بالإضافة إلى تحويل 3 أشخاص من الإعدام إلى السجن المؤبد. ولاقى تخفيض في فترة العقوبة استحسانًا، حيث استفاد حوالي 4588 شخصًا من هذا التدبير.

ومن الجدير بالذكر أن إجمالي تدابير العفو الملكي التي تم اتخاذها خلال عام 2022 بلغت 4831 تدبيرًا، مقارنة بـ 3861 تدبيرًا في عام 2021.

تحقيق العفو يتطلب مجموعة من المعايير، بما في ذلك تصحيح سلوك السجناء داخل المؤسسات السجنية ومشاركتهم الفعالة والجادة في البرامج التأهيلية والتدريبية التي تُقدم من قبل المندوبية العامة.

 

مقالات ذات صلة

Back to top button