إشهار سلاحه الوظيفي لتوقيف جانح بتهمة الاحتجاز ومحاولة الاغتصاب

أوقفت عناصر الدائرة الأمنية الخامسة بمراكش، شخصا من ذوي السوابق القضائية، للاشتباه في تورطه، في قضية تتعلق بالاحتجاز المقرون بمحاولة الاغتصاب تحت التهديد بالسلاح الأبيض.

وحسب مصادر محلية فإن مصالح الأمن كانت قد توصلت في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت مابين الواحدة والثانية بإشعار حول تعرض فتاة للاحتجاز المقرون بمحاولة هتك العرض باستعمال العنف من قبل شخص يبلغ من العمر 36 سنة بعدما اعترض سبيل الضحية وهددها بواسطة سلاح أبيض كبير.

وذكرت المعطيات ذاتها أن المشتبه فيه حاول كسر باب أحد المنازل واقتحامه على مستوى “سبع تلاوي” بالمدينة العتيقة من أجل الاعتداء على الضحية جنسيا، وهو ما استنفر العناصر الأمنية التي التحقت على وجه السرعة إلى عين المكان وقامت بإيقاف المشتبه فيه، بعد أن أظهر مقاومة عنيفة في مواجهة عناصر الشرطة، وهو ما اضطرت أمامها إلى إشهار سلاحها الوظيفي دون استعماله، وقد تم اعتقال الجانح بعد تعرض رجل أمن للاصابة بعد مقاومة شديدة من طرف الجاني.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه رهن تدبير الحراسة النظرية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، فيما تم نقل رجل الأمن المصاب والفتاة إلى مستعجلات المركز الاستشفائي محمد السادس بمراكش لتقي العلاجات الضرورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى