بؤرة جديدة ل”كورونا” بالدار البيضاء..إصابة 40 من عمال شركة بعين السبع بسبب مخالطة مستخدمة مصابة

ساهم ظهور بؤرة جديدة لفيروس كورونا بمدينة الدار البيضاء، في ارتفاع عدد المصابين بالمدينة، حيث تم تسجيل حوالي 40 حالة إيجابية داخل شركة بعين السبع لصناعة الأدوية.

ونقلت مصادر محلية، أن اختبارات شملت حوالي 56 عاملا وعاملة بالشركة المذكورة، كانوا قد خالطوا مستخدمة مصابة بالفيروس، كشفت عن إصابة حوالي 40 عاملا وعاملة، تم وضعهم رهن الحجر الصحي بالمستشفى.

وقبل ذلك، كان عمال الشركة قد نظموا وقفة إحتجاجية بعد علمهم بمخالطة الحالة المصابة، ليتم إخضاعهم للاختبارات الذي أكد الإصابات المذكورة.

وعملت المصالح الصحية والسلطات بالدارالبيضاء، صباح اليوم الأربعاء على  مباشرة ترتيبات إخضاع أسرهم ومخالطيهم لاختبارات موازية.

وأعلنت وزارة الصحة أنه تم، إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الأربعاء، تسجيل 136 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد (24 ساعة)، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات بالمملكة إلى 2024 حالة.

وأوضح مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة،  محمد اليوبي، في تصريحه اليومي، أن ظهور بؤر جديدة للفيروس على مستوى مراكز تجارية وصناعية، ساهم في ارتفاع عدد المصابين، في إشارة إلى واقعة شركة عين السبع والمركز التجاري “برج فاس” الذي تم إغلاقه بعد بعد تسجيل حالات إصابة مؤكدة بالفيروس، وسط العاملين به.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى