بالفيديو: وفاة تلميذة بالبكالوريا داخل حصة الاجتماعيات و التلاميذ يحملون المسؤولية لأستاذة المادة

لفظت عصر يوم الاثنين 10 فبراير الجاري داخل قسم المستعجلات بمستشفى محمد الخامس بآسفي، تلميذة تدرس بالسنة أولى بكالوريا علوم تجريبية بثانوية ابن خلدون بمديرية آسفي.

وذكرت مصادر إعلامية، أن التلميذة الهالكة، كانت تتابع حصة دراسية بشكل عادي داخل الفصل الدراسي،  قبل أن تتعرض للإغماء داخل القسم في حصة الاجتماعيات، حيث جرى نقلها على وجه السرعة صوب مستشفى محمد الخامس بآسفي.

وحسب مصدر ، فإن عناصر الوقاية المدنية هرعت إلى عين المكان وقامت بنقل التلميذة “ليلى البياض” من مواليد 2005 إلى قسم المستعجلات بمستشفى محمد الخامس بآسفي، إلا أنها فارقت الحياة.

هذا، وقد حلت بالمستشفى عناصر من القسم الجنائي بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، حيث باشرت تحقيقها في الوفاة، بناءا على تعليمات أصدرتها النيابة العامة المختصة.

و أوضحت مصادر مطلعة، أن التحقيقات الأولية، كشفت أن الضحية كانت تعاني من مشاكل على مستوى القلب، مشيرا أنه جرى نقل الجثة إلى مستودع الأموات بالمستشفى قصد إخضاعها للتشريح الطبي.

من جهة أخرى، و في تصريح لأحد المواقع المحلية، كشف التلاميذ أن أستاذة الاجتماعيات تتحمل المسؤولية فيما وقع، حيث “انها لم ترحم” التلميذة وهي تستفسرها في الدرس السابق، وتهددها  بكتابة تقرير في حقها، واستدعاء ولي أمرها، مما أثر سلبا على نفسية التلميذة، فوقعت مغشيا عليها.

في حين اعتبر بعض التلاميذ أن موقف الأستاذة سليم باعتبارها كانت تقوم بواجبها التربوي بخصوص مطالبة التلاميذ باستظهار الدرس السابق.

كما أكد بعض التلاميذ في نفس التصريح، أن الفتاة كانت تعاني من مرض في القلب، وقد تكون الوفاة ناجمة عن سكتة قلبية وهو ما كشفه التحقيق الأولي الذي باشرته الشرطة والفرق الطبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى