ساكنة حمرية بجرسيف تقود مسيرة على الأقدم نحو الرباط ونجاح عميد الأمن في تنيهم عن ذلك

إعلام تيفي – جرسيف

استمرارا في الاحتجاجات الأسبوعية التي تقودها ساكنة حي حمرية الصفيحي بمدينة جرسيف للمطالبة بإلغاء قرار إعادة إيواء الساكنة في بقعة لكل أسرتين، قادت الساكنة اليوم الأربعاء مسيرة نحو مدينة الرباط عبر الطريق الوطنية رقم 6 الرابطة بين جرسيف وتازة.

فقد احتشد العشرات من ساكنة أكبر حي صفيحي بالشرق (حي حمرية) منذ الصباح حاملين رايات وصور جلالة الملك ولافتات تضم شعارات تبين بالوضوح مطالبهم، محتجين أمام عمالة الإقليم ليقرروا تحويل احتجاجهم إلى مسيرة نحو الرباط، وذلك ليبلغوا صوتهم لوزيرة إعداد التراب الوطني والإسكان والتعمير وسياسة المدينة باعتبارها المسؤولة عن إلغاء القرار القاضي بتخصيص بقعة لأسرتين لإعادة إيواء الساكنة المتضررة.

هذا وقد أغلق المحتجون الطريق الوطنية رقم 6 والتي شهدت ازدحاما للحافلات والشاحنات والسيارات المتجهة في الاتجاهين لبضع دقائق، كما عرفت المسيرة إغماءات لبعض المحتجين وسط حضور أمني مكثف.

وفي حوار له مع المحتجين نجح العميد الإقليمي للأمن بجرسيف في تني المحتجين عن مواصلة احتجاجهم واعدا إياهم بأنه سيفتح لهم غدا الخميس حوارا مع عامل الإقليم للتداول في الأمر والحوار حوله، وذلك بعدما قطع المحتجون بضع كيلومترات خارج جرسيف.

وكان عامل الإقليم حسن بلماحي قد عقد البارحة حوارا مع ممثلي الساكنة خلص إلى توضيح أن القرار وزاري وان على الساكنة أن تضبط النفس في انتظار ما ستقرره الحكومة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى