بعد دفنه بـ 3 أشهر.. وزارة الصحة تستجيب لطلب التكفل بعلاج المسرحي عبد القادر اعبابو

في واقعة أثارت حالة من الغضب، استجابت وزارة الصحة على طلب التكفل بعلاج الفنان عبد القادر عبابو، بعد أكثر من ثلاثة أشهر على وفاته.

و طالبت الوزارة مدها بالمزيد من الوثائق المتعلقة بوضعه الصحي والمتمثلة في التقرير الطبي المفصل موقع و مختوم من طرف طبيب مختص يبين تاريخ الإصابة بالمرض و الادوية المستعملة سابقا و دواعي اللجوء الى وصف الأدوية موضوع الملتمس و كذا نسخة محينة من نتائج الفحوصات الطبية.

وكان طلب المساعدة الطبية، للفنان المسرحي عبد القادر عبابو الذي غادر الحياة في 20 يناير الماضي تقدم به عضو الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب الحسين ازوكاغ، والجواب كان بعد وفاة المسرحي عبد القادر اعبابو بأكثر من ثلاثة أشهر على وفاته.

وقال البرلماني أوزكاغ في تدوينة عبر حسابه على “فيسبوك”، إنه تقدم بطلب التكفل بالفنان الراحل عبابو في الـ6 من يناير الماضي، إلا أنه لم يتوصل بالرد الذي طلب منه إرسال بعض الوثائق المتعلقة بوضعه الصحي إلا في 27 من أبريل الجاري، أي بعد مرور أشهر على وفاته.

وأضاف البرلماني، أنه كان قد أرفق التقرير الطبي مع الرسالة كما توصل بها من طرف النقابة في شخص الحبيب نونو، منتقدا الطريقة التي تدار بها الأمور في قطاع الصحة :” هذا أحد أوجه قطاع الصحة ببلادي. اللهم الطف بعبادك في هدا الشهر العظيم، وارفع عنا شر الوباء، واحفظ بلدنا الآمن”.

تجدر الإشارة، إلى أن الممثل المسرحي المغربي عبد القادر عبابو توفي في الـ20 من يناير، بالمستشفى الجامعي بمدينة مراكش عن عمر ناهز 70 عاما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى