مشاركة 712 عارضا من 55 بلد يشاركون بالمعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط

إعلام تيفي / متابعة

أعلنت وزارة الشباب والثقافة والتواصل، اليوم الجمعة بالرباط، أن فعاليات الدورة ال27 للمعرض الدولي للنشر والكتاب التي تحتضنها الرباط خلال الفترة ما بين 3 و12 يونيو المقبل، ستعرف مشاركة أزيد من 700 من العارضين يمثلون 55 بلدا، من مختلف القارات.

جاء ذلك خلال ندوة صحفية خصصت لتقديم هذه الدورة التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بحضور، على الخصوص، وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، وعميد الدبلوماسيين الأفارقة المعتمدين بالرباط، سفير دولة الكاميرون بالمملكة، السيد محمدو يوسيفو.

وسيشارك في هذه الدورة 712 من العارضين،  منهم 273 عارضا مباشرا، و439 عارضا غير مباشر، يمثلون 55 بلدا، من العالم العربي والبلدان الإفريقية والأوروبية والأمريكية والأسيوية، حيث سيقدمون عرضا وثائقيا متنوعا، يغطي مجمل حقول المعرفة، ويتجاوز عدد العناوين المعروضة فيه مائة ألف عنوان.

وسيعرف البرنامج الثقافي لهذه الدورة مساهمة عدد من المهنيين والمبدعين والكتاب والباحثين مختلف أصناف الفكر والإبداع، من المغرب ومن الخارج.

كما تجذر الإشارة إلى أن الوزارة أعدت برنامجا متنوعا لفائدة الأطفال والناشئين، يتميز بتنظيم فقرات تثقيفية وورشات فنية وعلمية يؤطرها أكثر من 63 مشاركا 79 نشاطا.

يذكر أن الدورة ال27 للمعرض الدولي للنشر والكتاب التي تنظم بشراكة مع ولاية الرباط سلا القنيطرة وجهة الرباط سلا القنيطرة و جماعة الرباط، بفضاءOLM السويسي، تحتفي بمدينة الرباط عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي، وعاصمة للثقافة الإفريقية، وتستضيف الآداب الإفريقية كضيف شرف، تقديرا للروابط المتشعبة المناحي، والمتعددة الأبعاد، بين الثقافة المغربية وثقافات البلدان الإفريقية الشقيقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى