الكاف ينفي رسميا تأجيل كأس الأمم الإفريقية في المغرب

ل.شفيق/إعلام تيفي:

في خطوة حاسمة، نفى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) الأنباء التي تداولتها وسائل الإعلام المغربية والدولية بشأن تأجيل بطولة كأس الأمم الإفريقية المزمع إقامتها في المغرب. وأكد الكاف عبر موقعه الرسمي أن ما تم نشره حول تأجيل البطولة لا يستند إلى حقائق.

أوضح الكاف أنه لم يتخذ أي قرار نهائي بشأن تأجيل البطولة، مشيرًا إلى أن اجتماعًا سيعقد قريبًا لتحديد الموقف النهائي وسيتم الإعلان عن النتائج بشكل رسمي.

في هذا السياق، صرح فيرون موسينغو أومبا، الأمين العام للكاف، لشبكة “بي بي سي” البريطانية بأن الاتحاد الإفريقي يواجه صعوبات في برمجة النسخة القادمة من البطولة. وأوضح أن الكاف تجري مشاورات مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ورابطة الأندية الأوروبية والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للعثور على موعد مناسب يراعي مصالح اللاعبين.

وأشار أومبا إلى أن البطولة قد تُنظم في أوائل عام 2026 بسبب تعارض موعدها مع كأس العالم للأندية الجديدة، المقررة في يونيو ويوليوز 2025. وأضاف أن الكاف حريصة على تحديد مواعيد تضمن مصلحة اللاعبين وتجنب تداخل البطولات.

من جانبه، أكد رئيس الكاف باتريس موتسيبي أن تحديد موعد البطولة يعتمد على الفيفا، مشيرًا إلى أن التحديات الراهنة تتطلب تنسيقًا دقيقًا بين جميع الأطراف المعنية لتجنب أي تضارب في المواعيد.

وفي ظل هذه التطورات، يبقى أمام الفيفا والكاف خيارات محدودة لتحديد موعد نهائي للبطولة. ومن بين الخيارات المطروحة تنظيم البطولة في نوفمبر وديسمبر 2025.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى