الزعيم التشادي يدعو دول الساحل لتوحيد جهودها ضد الإرهاب

 

إعلام تيفي / متابعة

أكد الزعيم التشادي والرئيس الحالي لمجموعة دول الساحل الخمس، محمد إدريس ديبي إتنو، أن دول الساحل تخوض حربا ” صعبة وطويلة الأمد ” ضد الإرهاب.

وقال ديبي إتنو، في خطاب بمناسبة الاحتفال بيوم مجموعة دول الساحل الخمس، اليوم الأحد، إن مجموعة دول الساحل الخمس ” تعول على مساهمات كافة شرائح سكانها وعلى العديد من أصدقاء منطقة الساحل، لكسب هذه المعركة من أجل الحفاظ على السلم في هذه المنطقة من إفريقيا ومن العالم”.

وأبرز بمناسبة هذا اليوم الذي يخلد الذكرى السنوية لتوقيع اتفاقية إنشاء مجموعة دول الساحل الخمس، أن ” أصدقاء الساحل مدعوون إلى دعم دول الساحل وقوات تحالف مجموعة دول الساحل الخمس والتطلعات المشروعة لشعوب المنطقة “.

وأكد رئيس المجلس العسكري الانتقالي في تشاد أن “الساحل يجب ألا يكون بأي حال من الأحوال ميدان تمركز للقوى ذات الأهداف الكبيرة ” باسم مكافحة الإرهاب، مضيفا أن منطقة الساحل ” هي أولا وقبل كل شيء ملك لسكان الساحل “.

وفي معرض تقديمه لحصيلة الرئاسة التشادية لمجموعة دول الساحل الخمس، التي تنتهي ولايتها بعد شهرين، أبرز أن النتائج مشجعة في ضوء الإنجازات والمشاريع الجارية، على الرغم من آثار جائحة كوفيد -19.

ودعا الزعيم التشادي إلى بذل المزيد من الجهود من أجل طي صفحة التخلف وتحقيق الرفاه لشعوب الساحل، ولذلك يجب أن تستمر الجهود عبر مبادرات رئيسية ذات الأولوية بتأثير سريع بمواكبة ودعم جميع الشركاء والأصدقاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى