ادريس السنتيسي..جهة الرباط سلا القنيطرة قطعت أشواطا كبيرة جعلتها في المقدمة

بشرى عطوشي

أكد ادريس السنتيسي نائب رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة، أن الجهة قطعت أشواطا كبيرة ومهمة خلال ال 24 سنة الماضية، مستغلا الفرصة للتنويه بالجهود التي بذلها عبد الكبير برقية النائب الثاني لرئيس الجهة على مدى أربع ولايات.

وسجل المتحدث خلال مداخلة له باجتماع الدورة العادية لمجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، المنعقدة صباح يومه الإثنين 5 يوليوز 2021، أن كل النقاط والمشاريع تمت بالإجماع، معتبرا ذلك عملا جبارا يدل على روح المسؤولية والمواطنة التي طبعت أشغال المجلس.

وتطرق المتحدث خلال مداخلته إلى ثلاث نقاط قائلا “طبعا نحن بصدد موضوع يتعلق بالدستور، موضوع يتعلق بالجانب السياسي، وموضوع يتعلق بالجانب التدبيري” مضيفا: “من حيث الدستور فنحن قطعنا مسافات طويلة”، مشيرا إلى أن دستور 2011، أعطى صلاحيات تحسدنا عليها الدول، على الرغم من صعوبات التطبيق والتنزيل، والتي لا تشكل بالنسبة له عائقا كبيرا أمام النهوض وتحقيق المشاريع بالجهة.

وسجل ادريس السنتيسي، اعتزاز الفريق الحركي بما جاء به الدستور، واعتزازه بما قام به من عمل على مستوى الجهة، لا من حيث الكم والكيف والعطاء وغيره.

ولفت المتحدث أن هذه فرصة للمرور إلى الجانب السياسي، مشيرا إلى ضرورة إنجاز دراسة تقييمية المجالس الأربعة المتعاقبة، وما قدمته الهيئات السياسية، مع الإشارة أيضا إلى أن هذه الأخيرة قدمت أحسن ما لديها، قائلا: ” خير دليل على ذلك أن المعارضة تسجل رأيها وباحترام كبير وشديد جدا، والأغلبية تميزت بقوة اقتراحية كبيرة جدا، وأقول هنا يا أيها الذين آمنوا لا تبخسوا الناس أشياءهم.”

وفي هذا الصدد، ألمح ادريس السنتيسي، إلى أن الجهة كبيرة والانتظارات كبيرة، واللجان اشتغلت بجدية كبيرة، على الرغم من محدودية التعويضات والإمكانيات.

وفي الجانب التدبيري، وقف ادريس السنتيسي عند التوافق الذي تم على مستوى كل النقاط التي أثيرت، مشيرا إلى أنه وعلى مستوى الأطر وعلى الرغم من قلتهم أبلوا بلاء حسنا، قائلا “بعدد قليل أنجز الكثير”، وبالنسبة لموضوع استمرارية الأوراش، أكد المتحدث أنه “إذا كان هناك ما يخدم مصلحة المواطن ولا علاقة له بأي بعد سياسي، فلتستمر الأوراش.”

ونوه بالمناسبة بالعمل الذي يقوم به والي الجهة، خصوصا على مستوى تتبع ومراقبة مشاريع تعمير تخص الجهة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى