القنيطرة…خرق حظر التجول وعقد اجتماعات ليلية بمقر البيجيدي بعمارة سكنية والساكنة تشتكي….

اعلام تيفي_مراد المغربي 

يشهد مقر حزب العدالة والتنمية بالقنيطرة حركة غير مسبوقة في اليومين الأخيرين. و ذلك بحضور أكبر القياديين للحزب بحسب شهود عيان.

حيث أن الشارع الذي يوجد به مقر الحزب يمتلئ بسيارات فارهة تدل على أن الحاضرين من القيادات.

و استمر اجتماع أعضاء البيجيدي بالمقر لحدود الرابعة صباحا بحسب الحارس الليلي وظل معه المكان مضاءا كما كان الحضور كثيفا.

و خلال استفسارنا أحد سكان العمارة التي يوجد بها مقر الحزب، أكد لإعلام تيفي أن الضجيج و الصراخ تسبب في منعه و أسرته من النوم. و أن نفس الأمر اشتكى منه باقي سكان العمارة.

و الغريب في الأمر أن قيادات حزب العدالة و التنمية و باقي الحاضرين بالمقر يعتبرون في حالة خرق لقانون الطوارئ المعمول به بسبب منع تفشي فيروس كوفيد 19. و القانون يقتضي حظر التنقل بعد الساعة الحادية عشر ليلا إلا لأسباب استثنائية. و لا يعقل أن يكون اجتماع مناضلي المصباح سببا استثنائيا.
ناهيك عن باقي الإرشادات الصحية كارتداء الأقنعة و التباعد الجسدي التي لا يتم احترامها على الأغلب في اجتماع الحزب.

هذا و تجدر الإشارة إلى أن رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني و الأمين العام لحزب البيجيدي قد حذر بلهجة شديدة من انتكاسة وبائية و عودة لإجراءات أكثر صرامة. كما أن السلطات المحلية بمدينة القنيطرة عادت لتشديد مراقبة تطبيق الإجراءات الإحترازية بشكل صارم مع إخضاع المخالفين للعقوبات المنصوص عليها.

فالمفروض أن يمتثل مسؤولو البيجيدي بالقنيطرة لإجراءات السلامة و قانون الطوارئ و يمتنعوا عن الإجتماعات في وقت متأخر من الليل، كذلك لكي ينعم سكان العمارة بنوم هادئ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى