نبيل بنعبدالله..نحن في حاجة فعلا إلى جسم سياسي قوي قادر على مواجهة كل التحديات

 

إعلام تيفي

تأسف نبيل بن عبدالله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، كون حكومة عزيز أخنوش أبانت عن ضعفها وغيابها عن الساحة وعدم قدرتها على التواصل والإقناع.

وسجل المتحدث في لقاء صحفي نظمه الحزب بتنسيق مع حركة ضمير، أن خطاب رئيس الحكومة كان مجرد تبريرات بدون الإعلان عن أي قرار، مقارنة مع التحديات المطروحة.

وبغض النظر على ما يحدثعلى الصعيد الدولي، إلا أنه في بلدان أخرى لها خطط وإمكانيات لمواجهة هذه الأوضاع، ملفتا إلى أنه هناك العديد من المقاربات التي يمكن اعتمادها للخروج من هذه الوضعية.

وأكد بأن هذه حكومة أخنوش غارقة في خدمة مجموعة من الأوساط واللوبيات المالية والاقتصادية ولا تريد اتخاذ القرارات الهامة لأنها تضر بهذه اللوبيات، مشيرا في الوقت ذاته إلى شركات المحروقات التي راكمت أرباح خيالية خلال السنوات الأخيرة، ملفتا إلى أن كل ما وصلت إليه هذه السنة سيفوق الأرباح التي جنتها سابقا.

واعتبر المتحدث أن هناك العديد من القرارات التي من شأنها أن تخرج البلد من هذه الأزمة الاجتماعية والاقتصادية من خلال الأرباح الضريبية التي جنتها خلال السنوات الأخيرة، أو الرسوم المعتمدة على هذا المستوى، أو كما فعلت بعض الدول التي اتجهت إلى تقليل الأرباح الخيالية لهذه الشركات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى