إعتقال مسؤول كبير في درك الملكي يقود شبكة للتهريب

درك القنيطرة يحجز زورقين ومحركات وسيارتين لديه وشبهات في علاقته بخمسة أطنان محجوزة بالجديدة

سقط مسؤول دركي متقاعد، صباح أمس (الجمعة)، في حالة تلبس بحيازة زورقين مطاطيين وثلاثة محركات وسيارتين، تحملان لوحات ترقيم مزورة، كما سقط، إلى جانبه، ثلاثة مشتبه فيهم، بمحطة الأداء “النخاخصة”، على الطريق السيار بين القنيطرة وسيدي سليمان، كانوا في طريقهم إلى البيضاء.
وأفاد مصدر “الصباح” أن عناصر كوكبة الدراجات النارية، اشتبهت في سيارة المسؤول الدركي المتقاعد، وهو برتبة مساعد، والذي كان يشتغل قائدا لكوكبة الدراجات النارية بمحطة الأداء بسيدي علال البحراوي، شرق سلا. وبعد تفتيش السيارة، التي كان على متنها، جرى حجز معدات للتهريب الدولي للمخدرات، فحاصر أفراد التدخل شركاءه، الذين كانوا يرافقونه على متن سيارة أخرى، لينتقل فريق من المركز القضائي للدرك، تحت إشراف القائد الجهوي، الكولونيل ماجور فريد الموساوي، وقائد المركز القضائي، ليلا على وجه السرعة، نحو محطة الأداء، وتسلم أفراد الضابطة القضائية الموقوفين، والمعدات، ونقلوا الجميع نحو المركز القضائي للدرك بالقيادة الجهوية. وبعد الاستشارة مع النيابة العامة، أمرت بوضع الموقوفين رهن تدابير الحراسة النظرية للتحقيق معهم في محاولة نقل وتصدير مخدرات، كما وضعت المحجوزات رهن تصرف الآمر بالصرف، لدى مديرية الجمارك والضرائب غير المباشرة. واستنادا إلى المصدر ذاته، تشير التحريات الأولية إلى وجود شبهات قوية في استغلال المعدات لتهريب المخدرات، إذ كان الدركي في طريقه إلى ضواحي البيضاء، بعدما جرى التخطيط للعملية مع المهربين في وقت سابق.
وحجزت عناصر كوكبة الدراجات النارية هواتف الموقوفين الأربعة، وأمر وكيل الملك بإحالتهاعلى المختبر التقني التابع للقيادة العليا للدرك الملكي بالرباط، قصد إجراء خبرة تقنية عليها، للاستعانة بنتائجها في الأبحاث التمهيدية.
والمثير في الملف أن تنسيقا فتح بين الأمن الوطني والدرك الملكي، لمعرفة ما إذا كانت هناك ارتباطات بين الموقوفين في شبكة المسؤول السابق بجهاز الدرك وبين شبكة مخدرات سقطت مساء أول أمس (الخميس)، في قبضة الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالبيضاء، التي حجزت خمسة أطنان بمنزل في طور البناء بدوار “الطيايبة” بدار الشوفاني، بإقليم الجديدة. كما أوقفت عناصر الفرقة متهما بسيدي رحال، يجري التحقيق معه في الموضوع، وينتظر أن تكشف الخبرات التقنية على الهواتف المحجوزة عن حقيقة المعطيات والارتباطات بين الأطنان الخمسة وشبكة المسؤول الدركي، الذي كان متوجها رفقة شركائه إلى ضواحي العاصمة الاقتصادية عبر الطريق السيار.

المصدر: جريدة الصباح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى