انقطاع الكهرباء ب”أولاد العياشي”..الساكنة غاضبة ورئيس الجماعة يبرر (فيديو)

إعلام تيفي

عبر سكان أولاد العياشي عن غضبهم بسبب استمرار انقطاع الكهرباء إثر احتراق أسلاك في أحد الأعمدة الكهربائية، وهو الأمر الذي تسبب بدوره في انقطاع ماء البئر التي يتم استخراجها عن طريق تشغيل الكهرباء.

واتهمت الساكنة غياب رئيس الجماعة في مثل هذه المشاكل، مشيرة إلى أنه تم التوجه لرئيس الجماعة لحل المشكل، إلا أنه دعا السكان للتوجه لإدارة “ريضال” التي أرسلتهم بدورها للجماعة.

ويأسف سكان أولاد العياشي، كون انقطاع الكهرباء جاء موازاة مع عيد الأضحى، حيث تعرضت لحوم أضاحيهم للتحلل بسبب ارتفاع درجات الحرارة، كما أعربوا عن أسفهم أيضا لغياب الماء بسبب انقطاع الكهرباء، ما يضطرهم لشراء الماء للشرب فقط.

في هذا الشأن كشف محمد كربوب رئيس جماعة عامر، أن مشكل الكهرباء قائم في الجماعة بأكملها وليس فقط  أولاد العياشي، وهذا راجع لعدم تزويد الساكنة بالعدادات الكهربائية، وهو مرتبط بأحد المحاضر الموقعة في سنة 2013، حيث ينص على عدم تزويد الساكنة لعدادات إلا بعد حصولها على رخص البناء، وهذا مرتبط بتصميم التهيئة، ولكن منذ سنة 2000 وتصميم التهيئة لا يسمح برخصة البناء.

وحمل كربوب المسؤولين السابقين عن الجماعتين مسؤولية توقيعهم على محضر حرم ساكنة عامر من التزود بعدادات الكهرباء، في غياب تصميم تهيئة الذي يسمح برخص البناء.

وكشف كربوب عن توفر المنطقة سابقا على محولات كانت تزودهم بالكهرباء، إلا أنه بسبب الضغط اليومي والاستغلال المفرط لهذه المادة، تعرضت هذه المحولات للإتلاف.

وألمح رئيس الجماعة إلى أن اتهام الجماعة بمديونيتها لريضال، هو باطل ويأتي في ظل الحملة المستعرة ضد رئيس الجماعة مع اقتراب الانتخابات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى