“من التلميذ إلى التلميذ” مبادرة تنقذ أطفالا من الضياع بجرسيف وتضمن لهم حق التمدرس

عمر محموسة – جرسيف

انطلقت بمركز المستقبل الجيل الجديد بمدينة جرسيف، الحملة التحسيسية المتعلقة بالنسخة 14 لعملية من الطفال الى الطفل، تحت شعـــــــار

“من أجل نهضة تربوية دامجة وتحسين جودة التعليم”، بحضور المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة عبد العزيز إينسي ورئيس مصلحة الشؤون التربوية والتخطيط والخريطة المدرسية ورئيسة المشروع 5، والأطر الادارية والتربوية ومتعلمات ومتعلمي المركز.

هذه العملية تأتي حسب ما أكده بلاغ صادر عن مديرية التعليم بجرسيف في إطار معالجة ظاهرة عدم الالتحاق ومواصلة الحملات التحسسية حول إلزامية التمدرس وإرجاع المنقطعات والمنقطعين، عملا على تحقيق التعبئة الشاملة وانخراط كل الفاعلين التربويين والشركاء في تحقيق غايات إلزامية التعليم وتطوير البرامج الوقائية للحد من الهدر المدرسي وإرساء اليقظة التربوية بالمؤسسات التعليمية وتعزيز المكتسبات الوطنية في مجال النهوض بتربية وتعليم جميع الاطفال دون تمييز، بمن فيهم الذين يوجدون في وضعية إعاقة .

كما أكد البلاغ الذي اطلعت إعلام تيفي على ماضمينه أن عملية “من الطفل الى الطفل” تهدف إلى تعميق الوعي لدى كافة الفاعليين والشركاء والساكنة وتحسيسهم بظاهرة عدم الالتحاق ووضع خريطة عدم التمدرس، من خلال رصد الأطفال واليافعين المتراوحة أعمارهم ما بين 12 و 18 سنة والذين يوجدون خارج المنظومة، إضافة إلى التسجيل وإعادة الادماج بالمدرسة من جديد أو التسجيل في مدارس الفرصة الثانية أو دعمهم في إطار المواكبة التربوية.

هذا وقد شارك عدد من المتعلمين في هذه المبادرة من خلال زيارتهم لعدد من المرافق وتواصلكم مع عدد من الأطفال الذين يزاولون مهنا في أوراش مختلفة بمدينة جرسيف وأرجائها.

هما تستجيب هذه المبادرة تلمضامين القانون الاطار 51.17 وخصوصا المشروع 5 المتعلق بتأمين التمدرس الاستدراكي والرفع من نجاعة التربية غير النظامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى