هيئة دفاع حفصة بوطاهر تؤكد استغلال الملف إعلاميا وتسريب مزيد من المغالطات (فيديو)

إعلام تيفي – عبدالواحد مباركي 

اعتبرت المحامية عائشة الكلاع عن هيئة دفاع “حفصة بوطاهر”، أن تأخير النظر في الملف لرابع مرة هو تمطيط للقضية المرفوعة ضد عمر الراضي، من أجل استغلالها إعلاميا وتسريب المزيد من المغالطات حول المتهم.

وأشار الدفاع في لقاء نظمته الجمعية المغربية لحقوق الضحايا ودفاع “حفصة بوطاهر”، إلى أن الملف جاهز لا من حيث الدفوعات الشكلية، طبقا للمادة 123 من قانون المسطرة الجنائية، ولا من حيث المتابعة المسطرة في حق عمر الراضي من طرف قاضي التحقيق.

من جانبها أكدت الأستاذة بجامعة القاضي عياض، ومستشارة بالجمعية المغربية لحقوق الضحايا، لبنى جود، مدى الحيف الذي تتعرض له المرأة المغتصبة، من قبل المجتمع، مسجلة أن المرأة دائما متهمة بطريقة لباسها وحركاتها، التي يعتبرها هذا المجتمع هي سبب التحرش بها أو اغتصابها.

 

واعتبرت لبنى الجود في تصريح لها إثر الندوة الصحافية، أن المحسوبين على المدافعين عن حقوق المرأة، لا يسمع لهم صوت إلا لمؤازرة الطرف الآخر “الرجل”.

وقالت المتحدثة إن بعض الفاعلين السياسيين التقدميين يدافعون عن المغتصبين، على اعتبار أنهم معتقلي رأي، يبخسون العملية الحقوقية”، لأنهم تضيف لبنى الجود، “يتهمون الدولة بالتآمر ويكرسون ذلك”، خصوصا وأنهم يتجاهلون الطرف الآخر الذي كان ضحية هؤلاء الذين اعتبروهم معتقلي الرأي، حسب تصريح الجود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى