وزارة التربية الوطنية ..إرساء اللجنة الدائمة لتجديد وملاءمة المناهج والبرامج

إعلام تيفي

تم، يومه الجمعة، إرساء اللجنة الدائمة لتجديد وملاءمة مناهج وبرامج وتكوينات مختلف مكونات منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، خلال استقبال وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، لمحمد الصغير جنجار، الذي عينه رئيسا للجنة.

وذكر بلاغ للوزارة أن إرساء هذه اللجنة، التي تعتبر حلقة مهمة في مسار مأسسة إصلاح المناهج والبرامج، يأتي استنادا إلى أحكام القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، كما يأتي تطبيقا لمقتضيات المرسوم رقم 2.20.473 الصادر في 30 من محرم 1443 (8 سبتمبر 2021)، وينسجم مع توصيات المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي.

  وأضاف البلاغ أن الإرساء المؤسساتي لهذه اللجنة يأتي، أيضا، من أجل مواكبة الأوراش الإصلاحية التي تضمنتها خارطة الطريق 2022-2026، التي تسعى إلى تحسين التعلمات، والحد من الهدر المدرسي، وتعزيز تفتح التلميذات والتلاميذ، مشيرا إلى أن هذه اللجنة ستعمل على إعداد إطار مرجعي للمنهاج، وكذا دلائل مرجعية للبرامج والتكوينات، مع الحرص على التحيين والملاءمة الدائمة لها وفق أحدث المستجدات البيداغوجية.

   وتتكون هذه اللجنة، التي تبلغ مدة انتدابها أربع سنوات، من 35 عضوا، يمثلون السلطات الحكومية المكلفة بالقطاعات المعنية، وممثلي مجموعة من المؤسسات والهيئات الدستورية، وخبراء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى