الأرصاد الجوية تُحذّر: تقلبات جوية متوقعة تجتاح مناطق المملكة

الأرصاد الجوية تُحذّر: تقلبات جوية متوقعة تجتاح مناطق المملكة

أصدرت المديرية العامة للأرصاد الجوية تنبيهاً عاجلاً يتضمن تحذيرات من تغيرات جوية متوقعة في عدة مناطق بالمملكة، حيث من المتوقع أن تشهد تلك المناطق زخات مطرية رعدية، وتساقطات ثلجية، وهبات قوية من الرياح خلال الأيام القادمة.

وأوضحت المديرية أن الزخات المطرية الرعدية قد تكون محلياً قوية، متوقعة في عدة مدن منها سيدي بنور والجديدة وبرشيد وآسفي والصويرة، في الفترة من الساعة الثامنة صباحًا حتى الواحدة زوالًا من يوم الاثنين. كما من المتوقع أن تشمل هذه الظاهرة مناطق أزيلال وقلعة السراغنة والفقيه بنصالح والحوز، ابتداءً من الساعة الثانية عشرة زوالًا حتى الثامنة مساءً.

وتنبأت المديرية بتساقطات ثلجية فوق 1500 متر في عدة مناطق، منها أزيلال وبني ملال والحوز وتازة وإفران وصفرو وخنيفرة وميدلت وورزازات وتنغير، من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثامنة مساءً من يوم الثلاثاء.

أما بالنسبة للرياح، فمن المتوقع هبوب رياح قوية مصحوبة بتطاير للغبار بسرعة تصل إلى 75 – 90 كلم/س في عدة مناطق منها الرشيدية والناظور وميدلت وتنغير وفكيك وتاوريرت وكرسيف وزاكورة وورزازات ووجدة أنجاد، وذلك يوم الثلاثاء من الساعة الثانية عشرة زوالًا حتى الثامنة مساءً.

تحذر المديرية الجميع من التغيرات الجوية المتوقعة وتنصح باتباع تعليمات السلامة العامة، وضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة خلال هذه الفترة من الزمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى