العبدي يخصص 750 مليون سنتيم لتغطية تكاليف السفريات والمهرجانات في ميزانيته لعام 2024″

قرر مجلس جهة الرباط تخصيص مبلغًا كبيرًا في ميزانيته لعام 2024، حيث تم تخصيص مبلغ يقدر بـ 750 مليون سنتيم لتغطية تكاليف متعددة تشمل سفريات الرئيس وتنقلات أعضاء المجلس داخل وخارج المغرب، بالإضافة إلى تكاليف الإقامة في الفنادق وتنظيم الحفلات واستقبال الضيوف. هذا القرار تم الموافقة عليه خلال دورة أكتوبر لأعضاء المجلس.

وقد تم توجيه جزء كبير من هذا المبلغ، وتحديدًا 500 مليون سنتيم، لتنظيم المهرجانات الترفيهية والفنية، مما يشير إلى التزام المجلس بدعم الأنشطة الثقافية والفنية في الجهة. ومن الجدير بالذكر أن هذا الاهتمام بالمهرجانات يساهم في تنويع الأنشطة الترفيهية ويسهم في جذب الجماهير والسياح.

بالإضافة إلى ذلك، تم تخصيص 210 ملايين سنتيم لتغطية تكاليف الإقامة في الفنادق والمطاعم واستقبال الضيوف، وهذا يعكس اهتمام المجلس بضمان الراحة والضيافة للضيوف الزائرين إلى الجهة.

وفيما يتعلق بالتكاليف الشخصية للأعضاء، تم تحديد تعويضات قدرها 300 مليون سنتيم، بينما بلغت مصاريف السفريات داخل وخارج المغرب 140 مليون سنتيم. وتم تخصيص مبلغ إضافي قدره 15 مليون سنتيم لتغطية تكاليف التأمين الصحي لجميع أعضاء المجلس.

إن هذا القرار يشير إلى زيادة في النفقات مقارنة بالعام السابق 2022، حيث ارتفعت ميزانية الإقامة والتنقلات والضيوف بمقدار 95 مليون سنتيم، مما يعكس تفاني المجلس في تقديم الخدمات والدعم لأعضائه وضيوفه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى