المغرب يستضيف المؤتمر الدولي الرابع حول الصحة العامة بإفريقيا

ل.شفيق/إعلام تيفي : المغرب يستضيف المؤتمر الدولي الرابع حول الصحة العامة بإفريقيا

تمت مراسيم المصادقة والتوقيع على اتفاقية استضافة المملكة المغربية للمؤتمر الدولي الرابع حول الصحة العامة بإفريقيا يوم الجمعة 29 مارس 2024 في العاصمة الرباط، برئاسة السيد وزير الصحة والحماية الاجتماعية، البروفيسور خالد آيت طالب، وبحضور المدير العام للمراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوفد المرافق له.

يأتي هذا الحدث ضمن استعدادات المملكة المغربية لاستضافة المؤتمر الدولي الرابع حول الصحة العامة بإفريقيا المقرر عقده في شهر نونبر من هذا العام. وقد تم خلال هذا الحدث تحديد اللجان العلمية والتقنية واللجنة التنظيمية وتعيين المنسقين العامين لهذه التظاهرة الهامة.

تأتي استضافة المغرب للمؤتمر الدولي الرابع حول الصحة العامة بإفريقيا بعد المشاركة الناجحة في المؤتمر الثالث الذي احتضنته زامبيا في نونبر الماضي، والذي شهد موافقة الحضور على استضافة المغرب للنسخة القادمة.

تعكس هذه الخطوة الإيجابية التعاون الوثيق بين وزارة الصحة والحماية الاجتماعية في المملكة المغربية، والمركز الإفريقي لمكافحة الأمراض والوقاية منها، والاتحاد الإفريقي. إنها أيضًا مظهر من مظاهر التزام المملكة بالنهوض بالصحة العامة في إفريقيا، بما يتماشى مع توجيهات جلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، في تأمين السيادة الصحية بالقارة.

من المتوقع أن يجمع المؤتمر ما بين 8,000 و 10,000 من المسؤولين وصناع القرار من مختلف بلدان القارة، بالإضافة إلى أكثر من 30,000 مشارك عن بعد، بالإضافة إلى الخبراء العالميين والعاملين والباحثين في مجال الصحة العامة. سيوفر هذا المؤتمر منصة لتبادل الخبرات وتشجيع التعاون بين مختلف الأطراف المعنية بمجال الصحة العامة.

بالإضافة إلى ذلك، سيكون المؤتمر فرصة لمناقشة التحديات الصحية التي تواجه القارة الإفريقية، وللبحث في السبل الفعالة للتعاون الدولي لمعالجتها، وتعزيز الجهود المشتركة في مجال الشراكة والتعاون العلمي والابتكار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى