انطلاق منافسات المرحلة التأهيلية للائحة النهائية للدورة ال 38 لجائزة الحسن الثاني للتنس

إعلام تيفي

انطلقت اليوم الأحد بملاعب النادي الملكي لكرة المضرب بمراكش، منافسات المرحلة التأهيلية للائحة النهائية للدورة ال 38 لجائزة الحسن الثاني الكبرى للتنس، المنظمة إلى غاية 7 أبريل المقبل تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

ويشارك في المرحلة التأهيلية لهذه التظاهرة الدولية، التي تعتبر إحدى محطات رابطة لاعبي التنس المحترفين، 16 لاعبا من عدد من البلدان من بينهم اللاعبين المغربيين كريم بناني وحمزة كرموسي الحاصلين على بطاقة الدعوة، حيث سيتأهل أربعة لاعبين إلى اللائحة النهائية.

وستضم اللائحة النهائية لهذا الدوري الدولي 32 لاعبا محترفا من بينهم ثلاثة لاعبين استفادوا من بطائق الدعوة وهم المغربي إيليوت بنشيتري (660 عالميا)، والتونسي عزيز دوقاز (234) والأردني عبد الله شلباية ( 228).

ويشارك في هذه التظاهرة، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للتنس بتعاون مع النادي الملكي للتنس بمراكش، والتي تندرج ضمن أجندة الدوري الدولي لرابطة محترفي هذه اللعبة لفئة 250 نقطة، ثلة من اللاعبين الدوليين عدد منهم في قائمة المصنفين ضمن المراتب 100 في التصنيف العالمي.

ومن بين المشاركين في اللائحة النهائية لهذه الدورة، الصربي لاسلو دجيري المصنف في المرتبة ال 35 عالميا حسب رابطة لاعبي التنس المحترفين، والنمساوي سيباستيان أوفنير (المرتبة 40) ثم البريطاني إيفانس دانييل ( 43) والشيلي أليخاندرو تابيلو (44)، والإسباني كارباليس بيينا روبيرتو( 64).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى