بعد فيديو الصحفي أشرف بلمودن بيتاس يتبرع بقطيع الإبل !؟

في أحدث فيديو نشره عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، تطرق الصحفي أشرف بلمودن إلى الفاجعة المأساوية التي هزت منطقة دمنات، حيث أودت بحياة 24 شخصًا في رحلة تسوق بحثًا عن لقمة العيش. حيث تناول الصحفي أشرف بلمودن  في مقطعه هذا تفاصيل الحادث الأليم الذي وقع في دوار اخاشن بجماعة اراوضن، بالقرب من دمنات في إقليم أزيلال.

ووفقًا لمصادر إعلام تيفي، تسببت الحادثة إثر انقلاب سيارة للنقل المزدوج أثناء نقل الضحايا إلى السوق الأسبوعي في المنطقة. السائق فقد السيطرة على العربة في منعرج خطير مما أدى إلى وقوع الحادث الأليم.

كما عمل الصحفي أشرف بلمودن على مسائلة الجهات المسؤولة حول هذا الحادث المروع، مستنكرا اللامبالاة للجهات المعنية وعدم استباقها لتقديم أدنى قيم الواجب الأخلاقي “العزاء” لأسر الفقداء.

وأشار في مادته عشية أمس إلى البداخة التي تلقاها الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بيتاس إثر عودته من قضاء مناسك الحج، واصفا ذلك المشهد  “بالمستفز للأسر المعوزة من المغاربة” في ظل تدهور مستوى المعيشة والبطالة وفرص اقتناء السلع المستدامة،

https://www.instagram.com/reel/CvsWXBCKv97/?igshid=NjFhOGMzYTE3ZQ%3D%3D

وكما هو معلوم، فإن الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بيتاس ذهب للحج رئيسًا للوفد الرسمي، وعلى نفقة ” الدولة “، وليس على نفقته الشخصية. مما تسبب في  جدل كبير، حيث حصل على ما يناهز 65 ناقة وجملًا.

و سرعان هذه الزوبعة من الإنتقادات التي تلقاها مصطفى بيتاس , ظهرت مجموعة من الأنباء عبر صفحات مواقع التواصل الإجتماعي , تفيد تبرع بيتاس بقطيع الإبل التي تلقاها الأحد الماضي كهدايا من معارفه من أعيان قبيلته .

إعلام تيفي

شفيق لعدال

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى