تحذيرات من موجة حر في عدة مناطق بالمملكة: درجات حرارة تتجاوز الـ 45 درجة

أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية اليوم الإثنين أن هناك توقعات بحدوث موجة حر في عدد من أقاليم المملكة خلال الأيام القادمة. من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة بين 45 و 47 درجة مئوية في العديد من هذه الأقاليم، وذلك يشمل العرائش، ووزان، والقنيطرة، وسيدي قاسم، وسيدي سليمان، والخميسات، وسلا، والصخيرات-تمارة، وبن سليمان، وبرشيد، وسطات، وسيدي بنور، والفقيه بن صالح، وقلعة السراغنة، والرحامنة، ومراكش، وتارودانت، وكلميم، وطانطان، وطاطا.

وتشير التوقعات أيضًا إلى تسجيل درجات حرارة بين 42 و 45 درجة مئوية في أقاليم طنجة-أصيلة، وتاونات، ومولاي يعقوب، وفاس، ومكناس، وخريبكة، والنواصر، ومديونة، وآسفي، واليوسفية، وشيشاوة، وبني ملال، والصويرة، وأكادير إيدا أو تنان، وإنزكان-آيت ملول، وشتوكة-آيت باها، وتزنيت، وسيدي إفني، وأسا زاك، وأوسرد.

وهناك توقعات لتسجيل درجات حرارة تتراوح بين 39 و 42 درجة مئوية في تازة، وكرسيف، وصفرو، والحاجب، وخنيفرة، وفكيك، والرشيدية، وزاكورة، والسمارة، ووادي الذهب.

أما في العواصم الكبرى، فمن المتوقع تسجيل درجات حرارة تتراوح بين 36 و 39 درجة مئوية في الرباط، والدار البيضاء، والمحمدية، والجديدة، وجرادة، ووجدة أنجاد، وتاوريرت، وبولمان، وورزازات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى