رئيس الحكومة المغربية يستقبل تقرير مراجعة مدونة الأسرة 

رئيس الحكومة المغربية يستقبل تقرير مراجعة مدونة الأسرة

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة – تم استقبال رئيس الحكومة المغربية، السيد عزيز أخنوش، اليوم السبت، تقرير الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة بعد انتهاء فترة مهامها، بناءً على الرسالة الملكية السامية التي أعطاها الملك في أكتوبر الماضي.

قدم أخنوش التقرير المُعد للملك محمد السادس من قبل منسق الهيئة ورئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية، محمد النباوي، بحضور أعضاء الهيئة.

وفي تصريح لجريدة “مدار21” الإلكترونية، أكد أخنوش أن الهيئة قامت بعمل شامل وتشاركي من خلال تنظيم جلسات استماع ومشاورات مع مختلف الجهات المعنية، بما في ذلك المنظمات غير الحكومية والأحزاب السياسية والقضاة والمؤسسات الأكاديمية.

وأوضح رئيس الحكومة المغربية أن الهيئة تلقت مقترحات عديدة عبر البريد الإلكتروني واستغرقت أسابيع في دراستها، مشيدًا في الوقت نفسه بتفضيل الملك لهذه المقاربة التشاركية في تحقيق الإصلاحات اللازمة لتمكين الأسرة المغربية من أداء دورها الكامل.

في نوفمبر الماضي، انطلقت أولى جلسات الاستماع للهيئة المعنية بمراجعة مدونة الأسرة، وتم الإعلان عن توجيهات ملكية برفع مقترحات التعديلات اللازمة للنظر السامي، وذلك في غضون ستة أشهر، قبل تقديم مشروع قانون للبرلمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى