أكادير:نصاب ينتزع 15 مليار من 5000 شخص بوعود كاذبة في التداول العالمي

“كارثة اقتصادية بأكادير: نصاب ينتزع 15 مليار من 5000 شخص بوعود كاذبة في التداول العالمي”

إعلام تيفي: [24/08/2023]

أكادير – شهدت مدينة أكادير كارثة اقتصادية غير مسبوقة بعد أن تمكن النصاب الماكر “بدر” من استدراج 5000 شخص إلى فخه الخبيث، حيث استحوذ على مبلغ إجمالي قدره 15 مليار درهم من خلال وعود كاذبة بالاستثمار في التداول العالمي.

على مدى فترة طويلة، تمكن النصاب من بناء شبكة من الثقة والوعود الوهمية في مجال التداول العالمي. ابتكر خطة ماكرة استغل فيها طموح الأفراد ورغبتهم في تحقيق أرباح سريعة. باع لهم صورة مزيفة عن نفسه كخبير مالي ناجح، وتلاعب بأمالهم من خلال وعود كاذبة بتحقيق أرباح غير مسبوقة من خلال الاستثمار في الأسواق العالمية.

بحسب المعلومات المتاحة، تمكن النصاب بدر من الاستيلاء على مبالغ مالية هائلة من ما يقارب 5000 ضحية. لقد قام بتشويه آمالهم وتحطيم أحلامهم المالية، حيث خسروا أموالهم المدخرة ومستقبلهم المالي بأكمله.

تأتي هذه الكارثة كتذكير مرير بأهمية التأكد من مصداقية وخلفية الأفراد الذين نثق بهم في مجال الاستثمار. يجب أن يكون الحذر والتحقق الدقيق من أي فرصة استثمارية مشبوهة قبل التعامل معها. كما ينبغي على السلطات تعزيز جهودها في مكافحة الاحتيال وضمان محاسبة الجناة لحماية المواطنين والاقتصاد الوطني.

تتواصل التحقيقات مع النصاب بدر، ويجب أن تكون العقوبات الرادعة جزءًا من العملية لمنع واقعة مماثلة في المستقبل. تهيب السلطات بالمواطنين بتقديم أي معلومات تساعد في القبض على أفراد آخرين مشتبه بهم في أنشطة احتيالية مماثلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى