الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة.. الأغلبية تعتبرها “إيجابية” فيما المعارضة تنتقد عدم الوفاء بالالتزامات

تباينت المواقف داخل مجلس النواب، يوم أمس الأربعاء، خلال جلسة مناقشة الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة، بين الأغلبية التي اعتبرت هذه الحصيلة “إيجابية”، وفرق ومجموعة المعارضة التي انتقدت عدم وفاء الحكومة بالالتزامات التي تعهدت بها في برنامجها الحكومي.

في هذا الشأن أشاد النائب البرلماني المنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار ، بما قامت به الحكومة من إنجازات، وثمن المتحدث عقب تقديم عزيز أخنوش للحصيلة المرحلية أمس بالبرلمان، عمل الحكومة، خاصة على مستوى الشق الإقتصادي والاجتماعي، بالرغم من حجم الصعاب والإكراهات التي اشتغلت الحكومة في خضمها، والتي نجحت في تجاوزها والبصم على منجزات غير مسبوقة، من خلال تنزيل ورش الدولة الإجتماعية والتي كانت في سلم أولوياتها تعميم التغطية الصحية.

من جهتها كشفت نبيلة منيب عن حزب الاشتراكي الموحد مكامن الخلل والقصور في عمل الحكومة، مشيرة إلى أن ورش الحكماية الاجتماعية الذي تتبجح الحكومة به، شابته الكثير من الاختلالات، حيث لم يتمكن العديد من المستفيدين السابقين من راميد، من الولوج للتغطية الصحية وبالتالي لم يتمكنوا من الولوج للتطبيب مجانا رغم حاجتهم وفقرهم.

وتابعت المتحدثة أن معدل البطالة ارتفع وتبعا لتقارير للمندوبية السامية للتخطيط، وأجملت منيب القول بأن الاختيارات التي قامت بها الحكومة لم تكن مضبوطة

مقالات ذات صلة

Back to top button