حفل الولاء: تطوان تستعد للاحتفال بذكرى تولي الملك محمد السادس العرش

في مدينة تطوان، يعيش الجميع على وقع الاستعدادات النهائية لاستقبال “حفل الولاء” الذي يُقام احتفالًا بالذكرى الرابعة والعشرين لتولي الملك محمد السادس عرش المغرب. تتمثل هذه المناسبة الخاصة في لقاء بين الملك والمواطنين الذين يعبّرون عن ولائهم وتقديرهم لجلالته.

تزخر المنطقة المحيطة بالقصر الملكي وساحة المشور بالنشاط والاستعدادات المكثفة. تم وضع حواجز حديدية تمنع الوصول إلى الساحة تحسبًا للحدث المنتظر، وتمت صباغة المنازل والأرصفة المحيطة لجعل المدينة تتألق بمظهر مشرف لا ينسى. وتعتبر هذه المناسبة بمثابة تجديد للحفل الكبير الذي تم تأجيله لثلاث سنوات متتالية بسبب تداعيات جائحة كورونا.

تشهد تطوان أعمال تجميل وتزيين للشوارع الرئيسية وواجهات المنازل المطلة عليها استعدادًا لاستقبال الحدث الكبير. تُعلَّق الأعلام الوطنية وصور الملك بكل فخر ورمزية في مختلف المناطق، وتزيَّن الشوارع بلافتات التهنئة والتزيين، خاصة في وسط المدينة وعند مداخل المدينة العتيقة حيث يقع القصر الملكي.

وبهذه المناسبة الخاصة، تلقى العديد من النواب البرلمانيين ورؤساء الجماعات وفعاليات المجتمع المدني في مختلف العمالات والأقاليم دعوات رسمية لحضور الحفل الذي سيقام يوم الإثنين المقبل، الموافق 31 يوليو.

أُطلِق سباق توزيع “الدعوات” للمشاركة في هذا الحفل الراقي، حيث يتنافس النواب البرلمانيين والنشطاء الجمعويون في الحصول على تلك الدعوات، ومن ثم توزيعها على أقرباءهم ومحبيهم.

وفي سياق آخر، كشفت وثيقة رسمية حصل عليها موقع Rue20 ووجَّهها رئيس جماعة من إحدى جهات المملكة، أن حضور حفل الولاء يُشترط أن يكون المدعو حاملاً للبطاقة الوطنية وبطاقة الولوج، مع ضرورة التواجد بمركز الاستقبال أمام مقر عمالة تطوان في تمام الساعة الحادية عشر صباحًا على الأقل.

وعلى شرف الوفود المشاركة من مختلف العمالات والأقاليم، ستُقام مأدبة غداء في مدينة المضيق قبل التوجه إلى تطوان حيث سيقام حفل الولاء.

ووفقًا للوثيقة، يُطلب من المدعوين ارتداء الزي التقليدي المميز، والذي يتكون من الجلباب الأبيض والقميص أو البدعية الأبيضين، وال

سلهام الأبيض، والسروال التقليدي الأبيض، والشاشية الحمراء من النوع المخزني، والبلغة صفراء اللون والجوارب البيضاء.

هذا وطلب والي الجهة المذكور، من رئيس الجماعة المعني بالدعوة، العمل بجد لتأدية مراسيم الولاء وفقًا للتوجيهات التي سيقدمها رئيس الوفد في نظام وانضباطية تامة وتنسيق مع جميع أعضاء الوفد الرسمي للجهة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى