ضربة أمنية: القبض على متورط في قضية قرصنة مكالمات هاتفية بطنجة

في عملية أمنية نوعية، تمكنت قوات الشرطة بولاية أمن طنجة من الإمساك بمشتبه فيه، يوم الثلاثاء الماضي، في قضية متعلقة بالتلاعب بأنظمة المعالجة الآلية للبيانات الرقمية واختراق الاتصالات الهاتفية.

وتشير التحقيقات الأولية إلى تورط الموقوف في اختراق شبكات الاتصالات الوطنية، باستخدام أجهزة إلكترونية لتحويل المكالمات الدولية إلى مكالمات محلية، مما يؤدي إلى تحقيق أرباح مالية غير مشروعة من فروق التعرفة.

تمت عملية الاعتقال والتفتيش داخل منزل المشتبه به، حيث تم حجز كمية كبيرة من الأجهزة اللوحية والمعدات اللاسلكية للاتصال بالإنترنت، بالإضافة إلى عدد كبير من بطاقات الهاتف النقال والمعدات الإلكترونية والحواسيب المحمولة، والتي كانت تستخدم في تنفيذ هذه الأنشطة الإجرامية.

المشتبه به تم تقديمه للعدالة للتحقيق في جميع جوانب القضية، بإشراف النيابة العامة، بهدف الكشف عن ملابسات وخلفيات هذه الجريمة، وتقديم المزيد من المعلومات حول المشتركين والمساهمين في هذه الأعمال الغير قانونية.

يأتي هذا العمل الأمني بعد أيام من إلقاء القبض على شخص آخر في طنجة، يوم الأحد الماضي، وهو متلبس بالتلاعب بأنظمة المعالجة الآلية للبيانات الرقمية، حيث كان يستخدم سيارة خفيفة مجهزة بمعدات مماثلة لقرصنة المكالمات الهاتفية.

مقالات ذات صلة

Back to top button